الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “ميزانية 2018م” تنمو والإيرادات تنتعش .. والخير قادم

“ميزانية 2018م” تنمو والإيرادات تنتعش .. والخير قادم

فهد آل جبار – الرياض :

أصدرت وزارة المالية التقرير الربعي لأداء الميزانية العامة للدولة للربع الثاني من السنة المالية 1439/ 1440 (2018م)، بمؤشرات ايجابية وايرادات ماليّة عالية، بما يحقق مبدأ الشفافية والتي تنتهجها الحكومة في جميع تعاملتها والتي تخصّ المواطن السعودي في شتّى المجالات.

لاشك ان الاقتصاد المتنامي للمملكة والذي ينمو بشكل متسارع ليحقق أهداف الرؤية 2030 والتي جعلت من المواطن وحياته الكريمة وتعليمه ورعايته الصحية وأمنهُ ورفاهيته هي الهاجس الأول والمحور الأساسي في عجلة التنمية الإقتصادية وتطوّر المجتمع السعودي.

حيث قفزت الواردات غير النفطية للميزانية في الربع الثاني الى 42% بقيمة 90 مليار ريال وإجمالي الإيرادات بقيمة 274مليار ريال، مما سيجعلها ميزانية استثنائية بفضل الله لعام 2019م، وذلك سينعكس ايجاباً على الخطط التنموية والتطويرية وتوفير الخدمات ودعم موارد الدولة ومواطنيها لكل مافيه تقدمٌ ورخاء، عبر تنويع مصادر الدخل وعدم الإعتماد فقط على الموارد النفطية.

وفي تصريحٍ لوزير المالية الأستاذ محمد الجدعان أنّ “الأرقام المالية المعلنة عن أداء الميزانية للربع الثاني من العام الجاري تعكس التحسن في أداء المالية العامة، واستمرار الجهود المبذولة لتنفيذ خططنا الإصلاحية والاقتصادية الرامية إلى التنويع الاقتصادي وتحقيق الاستدامة المالية”.

كما أطلقت وزارة المالية “برنامج الإقراض المحلّي” والذي وافقت بموجبه على دعم حزمة من المشاريع التي تخدم تحقيق رؤية 2030 من خلال 29 مشروعا تنموياً، بعدد 13 مشروع لوزارة الصحة، 9 مشاريع لوزارة التعليم، 7 مشاريع للسياحة والفندقة وذلك بمجموع قيمته 1.6 مليار ريال، كما أنّ هذا البرنامج قد قام سابقا بتمويل 710 مشروع بقيمة تجاوزت 11 مليار.

هذه الأرقام الفلكية ليست مصادفة أو توقعات، إنما هي نتائج لجهود مستمرة بعد توفيق الله تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين في زمن الحزم والعزم، لتكون هذه الميزانية شاهدةٌ على خير هذا الوطن وعلى عطاء ابناءه وأن الشعب وحكومته يدٌ واحدة في سبيل تحقيق أمن واستقرار ورخاء البلاد.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

الجمعية العمومية في جمعية البر بينبع تعقد اجتماعها السنوي الأول لعام 1440هـ

هاني الرفاعي – ينبع : عقدت جمعية البر والخدمات الإجتماعية الخيرية بمحافظة ينبع إجتماع لأعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *