الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / نادي نسائي يصقل مواهب (الأمهات) في الخبر

نادي نسائي يصقل مواهب (الأمهات) في الخبر

محمود حميد-الخبر:

أطلقت جمعية ود خيرية للتكافل الإجتماعية والتنمية الأسرية بالخبر في المنطقة الشرقية أول نادٍ اجتماعي وترفيهي وصحي للمسنات, ويقدم لهم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والترفيهية, وكما يقوم بتثقيفهم وكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة.

وأوضحت مدير «النادي» الأستاذة وضحى، أن إنشاء النادي جاء بعد كشف الجمعية عن عدد كبير من المسنات داخل الأحياء تحتجن إلى الرعاية؛ مبينة أن الضغوط النفسية والشعور بالوحدة وبعض الإشكاليات الصحية، هي أبرز التحديات التي يهدف النادي إلى التغلب عليها.
وأشارت أن النادي يستهدف سيدات 4 أحياء في الخبر وهي : الثقبة – البايونية – الخبر الجنوبية – الاسكان المدني, والعمر المستهدف من 50 عام فما فوق.

من جهتها قالت إحدى المشاركات في النادي السيدة (ح-ص) دخلت النادي وأنا مرتاحة, وأكدت أن المرأة تحتاج إلى رعاية خصوصًا الكبيرة في السن, وهذا النادي غيّر من نفسيتي المنسدة إلى نفسية عطاء وشهية مفتوحة في الإبداع والتميز.

وأفادت (ح-ص) سبب التحاقها بالنادي جاء بعد شعوري بالمرض والوحدة في البيت, وهنا في النادي أجد في نفسي السعادة من لمّة السيدات المسنات وحديثهم الجميلة لأن راحة البال هي كل شيء, وفي نهاية حديثها شكرت جمعية ود على إتاحتهم الفرصة واستغلال أوقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأكدت سيدة أخرى بأن الاندماج مع المجتمع في السن المتقدم ضرورة ملحة خصوصاً أن الكبار يعانون كثيراً من جلسة البيت قد تسبب أمراضاَ لاسمح الله, وأضافت أن هذا النادي أدخل البهجة والسرور في نفوسنا وجزاهم الله خيراً.

 

عن أبرار العوفي

شاهد أيضاً

وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة يُدشن معسكرات الخدمة العامة

مبارك الدوسري – مكة المكرمة : نقل معالي وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *