الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / جمعية ارتقاء تخدم المجتمع بصيانة الحاسب الآلي

جمعية ارتقاء تخدم المجتمع بصيانة الحاسب الآلي

عبدالله العمري-الرياض:

سلطت صحفية إنماء مؤخراً الضوء على جمعية ارتقاء و التي تعتبر فريدة من نوعها، حيث تهدف لخدمة المجتمع من خلال الحفاظ على النعمة الرقمية التي يتم إهدارها من قبل أفراد المجتمع، و تقوم الجمعية بإعادة تدويره والإستفادة منه، و كما تدعم برامج الرقي الفكري والعملي، و تسعى الجمعية في نشر ثقافة الإستخدام الأمثل لتقنية المعلومات الذي من خلاله يتم تطوير برامج وتطبيقات عملية تفيد المجمتع .
و كما تعنى جمعية ارتقاء بجمع الحاسبات الآلية المستخدمة وإعادة تأهيلها ثم توزيعها على الجهات الإجتماعية والتعليمية، و تكمن رسالة الجمعية في تقديم خدمة إجتماعية مستدامة تدعم برامج الرقي العلمي ، عبر إعادة تأهيل الحاسب وتوزيعها على الجهات الإجتماعية والتعليمية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية .
و رؤية جمعية ارتقاء أن تكون رائدة في إعادة تأهيل أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة لدعم رسالة الجمعية وتحقيق أهدافها التى تسعى الجمعية لتطبيقه على أرض الواقع وخدمة المجتمع ودعم المنظمات الخيرية والتعليمية لتوفير حاسبات الالية تخدم المنظمة، و نشر ثقافة حماية البيئة.
وتقدم جمعية ارتقاء برامج نادي التقنية بخطوات سهلة الذي تم إنشاءها بالشراكة مع مركز جنى لرعاية الأسر المنتجة وشركة آنتل العالمية والتي تهدف إلى توظيف تقنيات الحاسب الآلي في إدارة وتطوير المشاريع الصغيرة للآسر المنتجة.
و تقدم الجمعية برامج أخرى كنادي أتعلم فأرتقي و هو نادي تفاعلي لتقنية المعلومات ، و يتم إستحداثه في المدراس الإبتدائية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ، لتدريب الطلاب على أساسيات البرمجة بإستخدام برنامجين من مختبرات معهد ماساتشوستس للتقنية “MIT MEDIA LAB”.
و كما تدعم صحيفة إنماء هذه المبادرة التي تخدم المجتمع وتحافظ على البيئة وتدعم تطور الفكري الرقمي الذي يساهم في خلق مجتمع مثقف في الحفاظ على النعمة الرقمية .

عن أبرار العوفي

شاهد أيضاً

الدهان “مشاري” تعلمت من اليوتيوب كيف أحترف مهنتي

أميرة الأحمري – أبها:  يعتز مشاري أبو عقيلة ذو ٣٢ عام بقراره بعدم إنتظار الوظيفة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *