الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / ” أهالي السلطنة ” في مبادرة إنسانية لزيارة الطفل السعودي

” أهالي السلطنة ” في مبادرة إنسانية لزيارة الطفل السعودي

أبرار السبر – الرياض :

يُعتبر العمل الإنساني غريزة في النفس البشرية بشكل عام وفي أبناء المسلمين بالأخص وكثيراً مانسمع ونشاهد مبادرات وأعمال إنسانية تعكس ذلك، في اليومين السابقين تداول رواد تطبيق التواصل الأجتماعي (twitter ) تغريدة للأستاذ الفاضل ( ‏قيس يوسف السيابي ) نشر فيها قصة لطفل سعودي من السياح القادمين لسلطنة عمان.

حيث تعرضت أسرته لحادث مروري مروع أودى بحياة والدة سعود العباد الذي يبلغ من العمر احدى عشر سنة وتعرض هو وشقيقته زهراء  التي تكبره بسنوات لإصابات تستلزم مكوثهم بالمستشفى ، ودعا السيابي الجميع لزيارة الطفل وشقيقته وقد تفاعل أفراد المجتمع السعودي والعماني مع التغريدة التي تجاوز عدد إعادة التغريد لها 1,160، وفي تصريح صحفي تحدث فيه السيابي لإنماء قال: ‏انا كنت في زيارة لأحد الأقارب في مستشفى نزوى وتفاجأت وهو يخبرني عن قصة سعود المنوم قريب منهم.

ذهبنا لزيارة سعود وقضينا معه وقت وما غادرنا إلا والابتسامة على محياه ولكن الغصة كانت تعصر قلوبنا لحال هذا الطفل وهو يسأل عن أمه التي توفت وهو لم يكن يدري بعد‏.

عند خروجي من المستشفى فكرت ان اضع تغريدة كنوع من الدعوة لمساندة هذا الطفل ، اخترت تويتر لأنه المكان الأكثر تفاعلًا مع القضايا الإنسانية بأكثر جدية ،  وضعت التغريدة لمتابعيني الذين لا يتعدوا 1700 متابع ولكني تفاجأت بحجم التفاعل من الشعب العماني بمختلف المناطق، وأضاف أنّ الناس تتحدث عن رد الجميل عن معاملة الشعب السعودي للطفلة العمانية جود التي فقدت ذويها في حادث المعتمرين العمانيين في المملكة عام 2015 ، ولكني أعتقد أن الدافع أكبر بكثير الأنسانية اولاً ثم الرابط الاجتماعي الموجود بين دول الخليج.

وفي مبادرة منه قام سعادة المحامي ( خليفة الهنائي ) بزيارة خاصة للطفل السعودي وتجاذب معه أطراف الحديث والتقط معه الصور التذكارية فيما لقي  #سعود_العباد رواجاً كبيراً بين المغردين بعدة تغريدات وكتب السياسي ( مهدي البوسعيدي ): ‏أيها البطل السعودي ⁧سعود العباد‬⁩ كم أتمنى أن تمنحك هذه الزيارات جرعة صبر وقوة على تحمل خبر الفقد العظيم الذي لا محالة ستعرفه.
ليست هناك كلمات يمكن أن نواسيك بها في مصابك العظيم وبمجرد التفكير فيه يشعرنا بالضعف ولكن كن ذاك الرجل الذي كبر في عين أبيه.

متمنياً لك بالشفاء العاجل أيها البطل، بتغريدة للشعب العماني غرد المختص الاجتماعي (حـَـسن الحماد) ‏ما ألطف وأنبل الإنسان العماني، ‏جزاكم الله خير الجزاء ومن أهلكم في ⁧‫الأحساء ‬⁩يارب مانسعى لكم في مكروه يارب، فيما قام حكام محافظة الداخلية لكرة القدم  بزيارة للطفل السعودي.

هذا وقد شهدت كلاً من  غرفة التنويم بقسم جراحة الأطفال وقسم الكسور بمستشفى نزوى توافد العديد من الزوار العُمانيين لسعود وزهراء مما ساعد في تحسين صحتهم النفسية وإدخال الفرح والسرور لحين تواجد ذويهم من السعودية.

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تمنح الشهيدين آل راكة واليامي بكالوريوس الهندسة

إنماء – دولي: منحت الولايات المتحدة الأميركية الشهيدين المبتعثين ذيب اليامي وجاسر آل راكة شهادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *