الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / “البرنامج الصحي التطوعي” يشارك الحجاج بموسمهم

“البرنامج الصحي التطوعي” يشارك الحجاج بموسمهم

منيره مبارك – مكة المكرمة :

ضربات الشمس وإغماءات السكر تأثر على الحجاج وأكثر من 950 حالة تم البلاغ عنها ومباشرتها من قبل متطوعي البرنامج الصحي التطوعي بالحج.

كما أوضح المشرف العام على البرنامج الصحي التطوعي بالحج الدكتور أسامة بارشيد أن الفرق التطوعية التابعة للبرنامج الصحي التطوعي بالحج باشرت خلال يوم عرفة والنفرة إلى مزدلفة إسعاف أكثر من 950 حالة تراوحت ما بين ضربات الشمس والإغماء أو الإعياء بسبب هبوط السكر، فضلاً عن بعض الإصابات والجروح في الأقدام.

وبيّن أنه تم انتشار 56 فرقة تطوعية صحية ممن تلقوا تدريباتهم المكثفة في البرنامج الصحي التطوعي التي تقيمه الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالتعاون مع جمعية درهم وقاية الخيرية وبرعاية ميدانية من المديرية العامة للدفاع المدني ورعاية طبية من مدينة الملك عبدالله الطبية وشراكة مع مؤسسة الراجحي الخيرية وادارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة

الجدير بالذكر أن الفرق التطوعية شملت 250 متطوع ومتطوعة قدموا خدماتهم الإسعاف الميدانية بحسب الخطة المعدة مسبقاً ليوم عرفة ومزدلفة، وتجهيز 250 آخرون لليوم الذي يليه في مشعر منى.

وتضمنت تلك الخطة التي دعمها المتطوعون بالخرائط التفاعلية المعدة من قبل جمعية الكشافة العربية السعودية، منطقة جبل الرحمة وعلى جوانب مسجد نمرة و محطات القطار بعرفة وطريق المشاة بين عرفة ومزدلفة.

عن منيرة مبارك

شاهد أيضاً

الفايدي .. تدشن نادي القراءة في الثانوية السابعة بينبع

أسماء بهكلي – ينبع : دشنت المساعد للشؤون التعليمية بتعليم ينبع أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *