الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / مستفيدو مبادرة مودة “الرعاية الوالدية” في ازدياد!

مستفيدو مبادرة مودة “الرعاية الوالدية” في ازدياد!

ماريه صندقجي – جدة:

تعد مبادرة “الرعاية الوالدية” لجمعية المودة للتنمية الأسرية من المبادرات الرائدة في مجال الوعي الأسري والمسؤولية المجتمعية، وهي مبادرة تقدم الدعم النفسي والاجتماعي للأسر المنفصلة وأبنائها وتسهِّل التنفيذ للأحكام القضائية المتنازع عليها في أحكام الحضانة والزيارة وغيرها، وقد بلغ عدد الأسر المستفيدة خلال الفترة الحالية لعيد الأضحى المبارك ٢٦٣ أسرة في مقابل العام الماضي ١٤٣٨ه ١٨١ أسرة؛ مما يدل على زيادة الثقة المجتمعية والفاعلية التي اكتسبتها المبادرة، ومن الملاحظ ارتفاع عدد المستفيدين ١٣٩ بنسبة ٥٣% على المستفيدات ١٢٤ بنسبة ٤٧% .
وتأتي المبادرة لإيجاد بيئة آمنه لأبناء الأسر المنفصلة والمتنازعة وتقديم العديد من الخدمات لهم كاستلام وتسليم المحضون، والسعي في تنفيذ الأحكام عن طريق المنزل، وبرنامج التهيئة والتدرج للأطفال المتمثل في العلاج باللعب والعلاج السلوكي المعرفي، وعلاج الصدمات النفسية بعد الطلاق، وكذلك العلاج المتمركز حول العميل، وتوفير خدمات إلكترونية متكاملة لتوفير الجهد وسرعة التنفيذ.
الجدير بالذكر أن المبادرة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية ومن أهمها جائزة جدة للإبداع التي ترعاها أمارة منطقة مكة المكرمة.
وقد أصدرت الجمعية “دليل إجراءات خدمات الرعاية الوالدية” معرِّفة فيه بالمبادرة وخدماتها والفئات المستهدفة ومقدمي الخدمة، والنظام القضائي لأحكام الرؤية والزيارة والحضانة وغيرها.
وتفتح الجمعية أبوابها لخدمة المستفيدين على مدار ١٣ ساعة في اليوم، كما تستقبل المواعيد الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء ٩٢٠٠٠١٤٢٦ أوعبر موقعها الإلكتروني، فيما تستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم ٩٢٠٠٠١٤٢١ .

عن ماريه صندقجي

شاهد أيضاً

“تراحم” تبذل جهودها لتخفيف العبء عن اسر السجناء

يوسف العاتي _  الرياض: مازالت جهود لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض “تراحم”، تُبذِل جهودها الكبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *