الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / “ليس له مستقبل” هذا مادفع أفنان المقبل نحو مستقبل لامع بتصميم المجوهرات

“ليس له مستقبل” هذا مادفع أفنان المقبل نحو مستقبل لامع بتصميم المجوهرات

أزهار الخزاعي – الرياض :

رغم قلة الجامعات المعترفة بهذا المجال بالمملكة، لم تترد في خوض تجربتها في تصميم المجوهرات الذي جذبها منذ طفولتها لعالم الفن والجمال، وقادها هذا الشغف إلى إنشاء خط مجوهرات خاص بها، ونمى مسؤوليتها الإجتماعية إتجاه الشابات بمشاركتهم تجربتها ونجاحها، الذي سعت من خلاله إلى التواصل معهم ونقل تجاربها وإلهامهم بدخول عالم التصميم.

إنها أفنان عبدالرحمن المقبل خبيرة المجوهرات وصاحبة ماركة تجارية خاصة بإسمها في عالم التصميم بالمجوهرات، درست بجامعة الأميرة نورة تخصص التصاميم والفنون، وأتجهت لصقل موهبتها من خلال الدراسة بالخارج في مدرسة ڤانكليف أند آربلز، كما درست الجواهر في المعهد الأمريكي GIA للأحجار الكريمة، حصلت على المركز الأول في مسابقة صالون المجوهرات كأفضل تصميم قطعة مجوهرات بعام 2017 م. 

تقول بأنني كنت شغوفة جداً بمجال الفنون وبالأخص الفنون المتعلقه بالأزياء والمجوهرات منذ طفولتي، قرار دراستي للتصاميم والفنون كان قرار شخصي لم يرضي الأخرين لأنه بنظر الأغلب ليس له مستقبل، أما بنظري أنا فهو كل المستقبل والحمدلله كان فعلاً إختياري صائب.

وأضافت لقد أنشأت خط مجوهرات خاص بي ولله الحمد، شاركت في مسابقة صالون المجوهرات وفاز التصميم بالمركز الأول كأفضل تصميم عام 2017 م بفكرة دمج المكحلة القديمة والفراشة، وصممتها بطريقة مناسبة وجميلة للإستخدام اليومي.

وذكرت أنه في بداية الأمر مارست البحث بشكل مستمر، درست هذا المجال وتعلمت وخضت العديد من الدورات لتعلم المهارات، وتطوير التنمية الذاتية، واصلت رغم الصعوبات التي واجهتها لعدم سهولة إيجاد الدورات التدريبية وعدم وجود جامعات معترف فيها تدرّس هذا الفن.

وتصرح بأني مهتمه في إيصال هذا الفن بشكل أوسع وأنقل للأخرين تجاربي بإستمرار وعبّرت العديد من الفتيات  بإعجابهن بهذا المجال والتفكير بدخوله، إن أفضل الحلول تقديم هذا الفن في المعاهد والجامعات لتوعية المجتمع في هذا المجال، وخلق مجتمع يورد المجوهرات بدّل إستيرادها من الخارج في ظل وجود بلد يضم المعادن الثمينه في أرضه.

وأضافت بأن دخول هذا المجال من أكبر التحديات التي خضتها، وأن بالإرادة نصنع الطموح والنجاح، وممتنه لله بأن منحني حب هذا المجال والشغف بتصميم المجوهرات الذي فتح آفاق جديدة من الأفكار والإبداع والإلهام والتجديد المستمر.

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

“برنامج أبطال السرطان” إتفاقية تعاون بين المجلس الصحي وجمعية سند الخيرية

يوسف العاتي – جازان : وقع ‏المجلس الصحي السعودي إتفاقية تعاون مع جمعية سند الخيرية …

2 تعليقان

  1. التصاميم جميله جداً واتمنى نشوف لك محل قريب بأذن الله
    بالتوفيق يارب تستاهلين كل خير👍🏻🌹

  2. مها عبدالرحمن

    فعلا مجوهرات منتقاة وجميله فيها ابداع وفكره مميزه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *