الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / مبادرة صديق الأسبوع..تختتم معايداتها بمناسبة عيد الأضحى المبارك في مستشفى الملك سلمان

مبادرة صديق الأسبوع..تختتم معايداتها بمناسبة عيد الأضحى المبارك في مستشفى الملك سلمان

ندى حسين – الرياض 

أنهى فريق أصدقاء العطاء مساء أمس الخميس ١٤٣٩/١٢/١٩ه أنشطته وزياراته خلال أيام عيد الأضحى المبارك بزيارة المرضى المنومين في مستشفى الملك سلمان.

قدم الفريق من خلال الفعالية الهدايا العينية والزهور. وقد تقاسم أعضاء الفريق الشعور بالفخر لقيامهم بمثل هذه الزيارات التي يحرصون من خلالها على المساهمة في إدخال الفرح والسرور على المرضى المنومين، لا سيما المرضى الذين يقضون فترات طويلة في المستشفى.

في غرف المستشفى هناك الكثير من القصص المختبئة خلف تلك الوجوه لأجساد ممدة على الأسرة لفترات قد تمتد وتكون طويلة، لكن رغم ذلك ينتظرون هذه الزيارات. عبدالله أحد هؤلاء المرضى يعاني من سرطان بالجهاز الهضمي ومن المرضى طويلي الإقامة بالمستشفى، حيث يروي أحد أعضاء الفريق تجربته معه ويقول على لسانه ” أنه يحب زيارتهم له ويدون تاريخ كل زيارة في كل مرة ليحتفظ بها، فهم قريبين إلى نفسه كثيراً”.

أما سعيد ذلك الطفل البريء يستقبلهم بكثير من الفرح والحماس ولا يكاد يخفي ذلك. يتحدث إليهم ويجيب على أسئلتهم بكل براءة، فهو أحد المرضى المنومين طويلي الإقامة. يعبر عن امتنانه بزيارتهم له بتقبل هديتهم ونظرة تحمل الكثير من الشكر الخجول، بينما الكلمات لا تستطيع اختزال كل ذلك.

أعرب أعضاء فريق أصدقاء العطاء الذي يتكون من 19 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 19 و 25 بأنهم يحرصون على التواجد في مثل هذه المعايدات نظراً لأهمية مشاركة العيد مع أشخاص منعهم المرض من الخروج ومشاركة الأهل والأصدقاء الفرحة.
الجدير بالذكر أن العدد الإجمالي لفريق أصدقاء العطاء هو 109 متطوعة ومتطوع كما أن الفريق فتح المجال للمشاركة من خارج الفريق، وكذلك للأطفال في أيام العيد.

عن ندى حسين

شاهد أيضاً

مستقبلاً واعد لصعوبات التعلم مع مبادرة”معاً نتقدم”

هند آل فاضل – عرعر: إنّ بناء النفس يحتاج إلى المدد الذي لاينضب، يحتاج إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *