الرئيسية / HOME / مقالات / العالم في قلب المملكة!

العالم في قلب المملكة!

  • عهود اليامي

أطلقت المملكة العربية السعودية شعار ” العالم في قلب المملكة ” على موسم الحج خلال هذا العام اعتزازًا وفخرًا بوجود الأراضي المقدسة وقبلة المسلمين واستشعارًا من قيادتنا الرشيدة بضم جميع المسلمين من دول العالم في قلب المملكة.
وحسب الهيئة العامة للإحصاء فقد بلغ عدد الحجاج لهذا العام ٢.٣٧١.٦٧٥ حاجًا وحاجّة من شتى بقاع الأرض.
وعلى مرّ السنين تظل متابعة أخبار وأحداث وصور موسم الحج من أجمل ما يمكن أن نشاهده خلال السنة فهو يشعرني بقوة المسلمين وعظمة خالقنا، فتلك الأفواج العظيمة التي جاءت ملبية لله سبحانه وتعالى محملين بتلك الأمنيات والدعوات والمشاعر المتعلقة بالخالق غير مكترثين بالتعب والجوع ولا تقلبات الجو فلا شيء يثنيهم عما جاءوا إليه.
وتلك الصور التي ساهم بنقلها وبثها المباشر قنواتنا والمصورين والإعلاميين المبدعين والتي أوصلت لنا تلك المشاعر العظيمة والروحانية بشتى صورها.
كما لا يخفى على أحد جهود رجال الأمن – وما أدراك ما رجال الأمن!!– الذين سخرهم الله لخدمة الحجيج وبعث في قلوبهم قوة و رحمة لكل صغير وكبير في الحج، وأنا أكتب الآن ما تزال بعض الصور لإحسانهم عالقة في مخيلتي، فتلك المسنة على كرسيها المتحرك تضع رأسها على يد رجل الأمن الذي يدفعها، وذلك الطفل الصغير الذي اتخذ من كتف الآخر وسادة بعدما أنهك والدته التعب، وتلك القبلة على رأس المسن, وووو وقد يطول الحديث لأعبر عن مدى امتناني ولا يكفي!

شكرًا رجال الأمن
شكرًا للمتطوعين والمتطوعات ولكل من ساهم في هذا العمل الجبار.

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

فرحة مملكة وبيعة ملك

سلمان بن ظافر الشهري يحتفي الوطن والمواطنون والمقيمون بالذكرى الرابعة لتولي سيدي خادم الحرمين الشريفين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *