الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “نزرعها لننعم بها” تنطلق نحو تحقيق تنمية بيئية بالمنطقة الشرقية

“نزرعها لننعم بها” تنطلق نحو تحقيق تنمية بيئية بالمنطقة الشرقية

أزهار الخزاعي – الدمام :

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء مبادرة “نزرعها لننعم بها” لتشجير حاضرة الدمام، حيث دشن معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير المبادرة بغرس أول شجرة بالدمام، وذلك بحضور رئيس غرفة الشرقية الأستاذ عبد الحكيم العمار، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ووكلاء الامين ومدراء العموم بالأمانة، وعدد كبير من المتطوعين. 

وتأتي هذه المبادرة من ضمن المبادرات التي تطلقها أمانة المنطقة من منطلق المسؤولية المجتمعية، والتي تهدف إلى تنقية الأجواء وتلطيفها، وزيادة وإتساع الرقعة الخضراء، في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وبمشاركة أكثر من 1500 متطوع ومتطوعة، تنطلق مرحلتها الأولى والتي يتم فيها زرع أكثر من 100 ألف شجرة وشتلة، حيث ستشمل هذه المرحلة الحدائق والساحات البلدية، والمساجد والشوارع الرئيسية، وذلك بالتزامن مع البلديات التابعة والمرتبطة في كلاً من الدمام والخبر والظهران.

كما روعي في اختيار ذلك الأشجار التي لا تستهلك مياه كثيرة وهي أشجار النيم، والسدر واللبخ، والونسيانا والغاف الخليجي وغيرها من النباتات، لستستمر المرحلة الأولى لمدة ثلاثة أشهر لتليها المرحلة الثانية لمدة ثلاثة أشهر اخرى.

وصرح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية الأستاذ محمد الصفيان بأننا ندعو الجميع بالتفاعل مع هذه المبادرة، والحفاظ على هذه الأشجار ورعايتها بالشكل الذي يضمن استدامتها، لنستفيد منها جميعاً من خلال الوعي الكامل، ونشر ثقافة التشجير بين جميع فئات المجتمع، وخاصة النشء منهم.

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

أكثر من 100 شاب وشابة في داتاثون الإعلام

هند آل فاضل – عرعر : أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام اليوم فعالية داتاثون «DATATHON» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *