الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “ليش لا” .. تحدّي البدايات يصنعُ الإنجازات

“ليش لا” .. تحدّي البدايات يصنعُ الإنجازات

ندى حسين – الرياض :
أقام النادي الرياضي النسائي – كور- (Core Jim) بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية الفعالية الرياضية النسوية “ليش لا ٢” تحت رعاية بيوتيك (Biotic) و استديو دي تيلز (d-talse creative studio ) و(Four Spa) وصالون (you’re chic) في ملعب إعداد القادة، أقيمت الفعالية ليوم واحد الأربعاء 5 سبتمبر 2018.

وتهدف الفعالية إلى توعية نساء المجتمع السعودي بأهمية أداء التمارين الرياضية في الهواء الطلق والأماكن العامة لما لها من دور كبير في تحسين الحالة النفسية والتنفس وحرق المزيد من السعرات الحرارية، كذلك التعرض لأشعة الشمس التي تمد الجسم بفيتامين د، حيث وجدت دراسات أن قضاء الوقت في الهواء الطلق يجعل الناس سعداء بنسبة 50%  أكثر من ممارستها في الصالات الرياضية، وربطت بينه وبين تناقص الشعور بالقلق والاكتئاب والغضب والتوتر.

بيئة البرنامج كانت تحفيزية وتشجيعية من قبل المدربات، حيث قامت المدربات بالتناوب بعمل التمارين الرياضية أمام الجميع باستخدام مكبر الصوت (megaphone)، ثم أدت المشاركات التمارين بمحاكاتها،  وتشرف باقي المدربات  عليهن بتقديم المساعدة لهن، وقد اتسمت التمارين بالحماس والحركة السريعة والانتقال بين التمارين المتنوعة، والمهم في ذلك كان التأكيد على مبدأ البساطة والمتعة والرشاقة المتكاملة.

أبدت المشاركات حماسهن لآداء مثل هذه التمارين بشكل جماعي والذي أمدهن بالطاقة الإيجابية والشعور بالحرية والانطلاق، وقد استقطبت الفعالية الفئة العمرية للفتيات من 16- 35سنة ، بمشاركة 130 فتاة في آداء التمارين الرياضية الجماعية. وستتكرر الفعالية كل ٢-٣ أشهر في مواقع مختلفة في مدينة الرياض.

عن ندى حسين

شاهد أيضاً

اشكالات بيئية وصحية للمياه المهدرة!

ساره العبداللطيف – الرياض : فيما يعمل التشجير على تلطيف الجو وتقليل درجة الحرارة ويساهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *