الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تعويض ذوي متوفي حريق مستشفى جازان وإحالة المصابين إلى المحكمة

تعويض ذوي متوفي حريق مستشفى جازان وإحالة المصابين إلى المحكمة

يوسف العاتي – جازان :

منذُ أن وقع الحريق الشهير بمستشفى جازان العام، في الساعة الثانية صباحًا من يوم 24 ديسمبر2015.
حيث يعتبر الحريق الذي شهده مستشفى جازان العام  ثالث أسوأ حريق يضرب مستشفى حول العالم، بسبب عدد الوفيات الذى وقع فيه، والذي سجل 25 حالة وفاة، والمصابين والذين تجاوز عددهم 123 إصابة.
وفي حينة تم تشكيل لجنة للتحقيقات في أسباب الحريق، وتوصلت اللجنة التي شُكلت للتحقيق في الحادثة أن الحريق كان عرضيًا، ولا يوجد به شبهة جنائية، وأنه كان نتيجة التماس كهربائي بمحيط قسم الحاضنات داخل الدور الأول بالمستشفى، وصرح مسؤول في إمارة جازان عن أن اللجنة المُشَّكلة لتعويض ذوي المتوفين في حريق مستشفى جازان العام  صباحًا من يوم 24 ديسمبر أقرت مبلغ التعويض لذوي المتوفين، كما قررت إحالة المصابين إلى المحكمة لتقدير الدية.
وذكر المسؤول – دوفقًا لصحيفة “إنماء” – أن اللجنة أقرت مبلغ 400 ألف ريال لذوي كل متوفًّى، وتم تحويل ملف التعويضات بعد موافقة المقام السامي عليه، للشؤون الصحية بمنطقة جازان منذ شهر، وذلك لإستيفاء متطلبات وزارة المالية لكل حالة.
وأضاف أنه وبعد صدور موافقة المقام السامي، تم أيضًا الرفع للنيابة العامة لفصل المصابين عن المتوفين، وإحالة المصابين إلى المحكمة لتقدير الضرر وتحديد مبلغ الدية بناء على تقدير الإصابة.
وذكر المتحدث باسم الشؤون الصحية بمنطقة جازان نبيل غاوي، أن مدير عام صحة جازان، وبناء على المعاملة الواردة من إمارة جازان، وجَّه بتشكيل لجنة برئاسة مدير المتابعة وعضوية المساعد للخدمات العلاجية ومدير إدارة الطب وذلك لإستكمال الإجراءات والمستندات المطلوبة وإحالتها إلى الجهات المعنية.

عن يوسف العاتي

شاهد أيضاً

اليوم الوطني ..مسيرة تنمية وعطاء في القطاع الخيري

سمير بن عبد العزيز العفيصان  أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية  تحتفل المملكة سنويا بذكرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *