الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تمكين الموهبة لمجتمع متميز

تمكين الموهبة لمجتمع متميز

عهود أحمد – جدة : 

من ضمن المبادرات التي تشهدها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” برنامج التميز للتقديم على الجامعات الأمريكية المرموقة الذي سينطلق في 1 نوفمبر 2018م.

 تٌعتبر  هذه المبادرة عبارة عن برنامجاً تدريباً متكاملاً لتأهيل وإعداد أفضل طلبة المملكة الراغبين في الإبتعاث للجامعات الأمريكية المرموقة المصنفة من ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى العالم. 

وينفذ البرنامج بالتعاون مع شركة استشارية أمريكية متخصصة في هذا المجال، ويستمر على مدار سنة كاملة تبدأ من الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني ثانوي وحتى حصول الطالب على القبول في الجامعة.

ومن أهم مايميز البرنامج إقامة ست جلسات استشارية فردية يتم من خلالها تصميم خطة شاملة لتطوير الجوانب الأكاديمية والسيرة الشخصية لكل طالب، كما يتيح البرنامج التدريب المكثف لاختبار SAT لمساعدة الطالب على تحقيق الدرجة المطلوبة من الجامعات المرموقة ، وأيضاً مساندة الطالب في التقديم على ثلاث جامعات مرموقة من خلال كتابة المقال، السيرة الذاتية، والحصول على التوصيات.  

كما تتضمن شروط الإلتحاق بالبرنامج  أن يكون المتقدم في الصف الثاني ثانوي للعام الدراسي الحالي 1439-1440هـ، أن يحصل الطالب على نسبة 90 %   في الصف الثالث متوسط والصف الأول ثانوي كحد أدنى، أن يحصل الطالب على درجة لا تقل عن 90 في المواد العلمية، الحاسب الآلي واللغة الانجليزية، أن يحصل الطالب على درجة لا تقل عن 1000 في اختبار SAT، أو الحصول على درجة لا تقل عن 80 في اختبار TOEFL iBT  أو الحصول على درجة 6.5 في اختبار IELTS علمًا بأن الأولوية في القبول للطلبة  المختبرين لاختبارSAT، اجتياز المقابلة الشخصية التي ستحدد بعد إكمال التسجيل ، الإلتزام بدفع رسوم البرنامج.

عن عهود أحمد

شاهد أيضاً

انطلاق المسح الميداني لقياس الفقد والهدر بمناطق المملكة

حسن ال ناحي – أبها : يطلق (البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *