الرئيسية / HOME / مقالات / استجمع قواك وانطلق

استجمع قواك وانطلق

  • شريفة الزبيدي

اشرق بنفسك؛ لن تهزمك الحياة وفيك أمل. لاتنتظر الغائبين ولاتكثر حولك المستشارين. أربو بك أن تتزمل بعبارات الأفواه من حولك. ياصانع الهدف:امض حيث هدفك. قاتل دونه وحارب. ثق بنفسك. كن مؤمناً أن الأهداف دونها عقبات، ومن أدلج بلغ المنزل. قد تضلّلك غمامة الفتور وتمطرك.. لابأس. قف، استرح، مارس طقوسك، ثم استجمع قواك وانطلق.

يقول محمد علي كلاي: ” كرهت كل لحظة من التدريب ولكن كنت أقول : لاتستسلم، أتعب الآن ثم عش بطلاً بقية حياتك“. وهكذا أنت لن تهزمك الحياة وفيك أمل. حتى وان انتابك الفتور، ففتور المُجِّد في غالب الأحيان أمرٌ صحي. نعم، لابد من التوقف للملمة الشتات، لإعادة ترتيب كثير من الأوراق، ولتصطف الأهداف من جديد. لتعالح الأخطاء ثم تقنن الخطوات. إن صاحب الهدف يعلم أن هدفه على قمة. ولن يصل إلى القمم إلا من كان واثق الخطى، صلب العزيمة، قوي الإرادة، لايأبه بالأصوات المثبطة من حوله. قدماه في الأرض وأحلامه تعانق علو السماء. الإنجاز العظيم لايتحقق بساعة، والهدف الكبير تطوى لأجله السنوات، فثق أن كل خطوة تتقدم بها هي إنجاز. حتى قراءتك لصفحاتٍ من كتاب هي إنجاز تستحق أن تكافئ نفسك عليه.

إن روح المنافسة فيك هي صناعة هندسية لتفكيرك، لمدى سعادتك بإنجازك وثقتك بذاتك، فاحذروا يا أصدقاء أن تنتظروا ثناء القادمين وصيحات الجماهير؛ فنحن في زمن خذلان النجاح. فلا  تقتلوا طموحاتكم على عتبات ثناء الأخرين.

يايحي خذ الكتاب بقوة” سورة مريم.

جميلٌ أن تجعل هذه الآية على على جبين أفكارك وفوق مكتبك وعلى بوابات أهدافك؛ لتسير بعزم مهما تعثرت خطاك وتدحرجت في طريقك صخور العقبات.هامش الحياة قد ضاق وازدحم، وأنت اليوم وليدُ عام جديد. فاقبل التحديات وصارع الحياة.

يقول الدكتور ياسر الحزيمي: ( شعار الواثق: البحر الهادئ لايجعلني ربان ماهر، فمرحباً بالتحديات).

استجمع قواك وانطلق

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

استبشر

مي محمد العلولا استبشر دائمًا بالخير، أمسِك بيد نفسك، تقبلها كما هي، احبها قبل اي …

تعليق واحد

  1. الى الامام الله يوفقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *