الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “أقرأ” تُشعل روح المنافسة الإبداعيه في حفلها الختامي

“أقرأ” تُشعل روح المنافسة الإبداعيه في حفلها الختامي

أزهار الخزاعي – الظهران :

حكاية تُروى بإيقاعات مختلفة وفلسفة مدهشة في نصوص مُسطره يلقيها المشاركين لإثراء أذن المتلقي، في ليلة ثرية بالثقافة والمعرفة وجمال القراءة، وبعامها الخامس تتوج إثراء قارىء العام في مسابقة “أقرأ”.

هذا وقد نظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي مسابقة “أقرأ” للإحتفاء بالقراءة والقرّاء ومحبي المعرفة، في الحفل الختامي لمسابقة القراءة الوطنية، والتي توج فيها 3 فائزين بجائزة قارئ العام، بحضور عدد من كبار الشخصيات من مختلف الدول العربية، ونخبة من الأدباء العرب والمثقفين والمفكرين، وجمهور من عشاق القراءة.

وقدم المشاركون العشرة من جميع المراحل في جو تنافسي ملهم رحلتهم في عالم القراءة والسطور والكلمات، لنثر إبداعاتهم، حيث بلغ مجموع المشاركات منذ انطلاق المسابقة من عامها الأول وحتى العام الخامس أكثر من 50 ألف مشارك ومشاركة في مسابقة أقرأ، وأكثر من 1000 ساعة تدريبية.

هذا وقذ فاز بجائزة “قارئ العام” للمرحلة الإبتدائية والمتوسطة المتسابق عبدالله الممتن، وفازت بجائزة “قارئ العام” للمرحلة الثانوية المتسابقة تسنيم عبدالمنعم، وفازت بجائزة “قارئ العام” للمرحلة الجامعية المتسابقة خلود الدباسي، وفاز بجائزة تصويت الجمهور المتسابق سامي البطاطي، كما فازت شريفة الحميد بمسابقة (دقيقة قراءة) التي شارك بها المتسابقون بإرسال فيديوهات ونشر ثقافة مشاركة المعرفة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وأطلق رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر خلال كلمته عن مبادرة ” البرنامج الوطني لإثراء المحتوى الإبداعي والثقافي “، مؤكداً أن المبادرة يجري الإعداد لها في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، حيث يتم إطلاقها في العام 2019م والتي تتوافق مع رؤية المملكة 2020م بتنويع الإقتصاد، وإطلاق القطاعات الواعدة، وتنمية الطاقات البشرية، وتهدف إلى مشاركة أكثر من 100 ألف شاب وشابة في هذا البرنامج.

وأضاف الناصر أن هذه المبادرة تركز على تحفيز الفرص في قطاع الإبداع الوطني وتشمل تطوير مئات المنتجات الثقافية بمختلف أنواعها، لزيادة المحتوى المحلي بمعايير عالمية والإسهام الإيجابي في مايرتبط بذلك من تهيئة المواهب الإبداعية عبر برامج تدريبية، وبناء القدرات، وزيادة فرص العمل المرتبطة بها، وهو مايتوافق مع رؤية المملكة 2030، مستشهداً بشخصيات ملهمة في مجالات عديدة، متمنياً أن تنجب المملكة من الجيل الحالي وأجيال المستقبل من يسهمون في تغيير العالم للأفضل.

وذكر مدير برامج إثراء المهندس عبدالله آل عياف بأن المركز أطلق برامجه ومبادرته التي تؤمن بإن الإمكانات البشرية هي أفضل المصادر مع دوره كمنصة للتواصل الحضاري ونقطة إنطلاق تلاقي المعرفة والثقافة والإبداع، ومن هذا لمنطلق جاءت فكرة مسابقة أقرأ لغرس حب القراءة وتوسيع دائرة الاهتمام بها في مجتمعنا.

والجدير بالذكر أن “إثراء” تسعى من خلال هذه المسابقة إلى بناء مستقبل واعد قائم على اقتصاد المعرفة، من خلال تسليط الضوء على ثقافة القراءة بين أوساط المجتمع، وإثراء مليوني شاب وفتاة بحلول عام 2020م.

 

 

 

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

بالأهازيج الوطنية مطار الملك فهد يحتفي باليوم الوطني

إنماء – واس : احتفت شركة مطارات الدمام بزوارها والمسافرين في اليوم الوطني بالذكرى الـ88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *