الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الرياض من افضل 100مدينة للإستثمار

الرياض من افضل 100مدينة للإستثمار

سارة العبداللطيف – الرياض : 

تتجدد المملكة العربية السعودية وبالأخص عاصمتها وقلبها النابض رياض الحزم والعزم، فهي تجذب إليها المستثمرين من جميع نطاقات العالم، وذلك بسبب نجاح المشاريع التي تقام فيها وسرعة تنفيذها والمتابعة الدائمة من الحكومة عبر أجهزتها التخطيطية والرقابية.

نالت مدينة الرياض إحدى المراكز الأولى من 100 مدينة على مستوى العالم كأفضل مدينة للإستثمار، فيما تحتل المملكة العربية السعودية المركز ال50 عالمياً ضمن قائمة مجلس فوربس لأفضل الدول في العالم من الناحية الإستثمارية، ومازالت تطمح للتقدم في تصنيفها عبر تحقيق الرؤية.

 ومن افضل المدن العربية ومراكزها عالمياً، نالت مدينة دبي مركز ال15, ومدينة ابو ظبي مركز ال26, ومدينة المنامة مركز ال59، ومدينة الرياض مركز ال 69, ومدينة الكويت نالت المركز ال 86.

ايضاً صنفت قائمة جديدة على مستوى المدن، نشرتها مجلة فوربس بأن الرياض في المركز ال 69 عالمياً، وذلك وفق تصنيف Global Financial Centres Index الجديد الصادر في سبتمبر، والذي يضم 100 مدينة فقط.

وهكذا تصدرت مدينة دبي المدن العربية في التصنيف، تليها مدينة ابو ظبي، أما عالمياً تصدرت القائمة مدينة نيويورك الأمريكية، تليها العاصمة البريطانية لندن.

الجدير بالذكر أن زيادة عدد المستثمرين والجذب الإقتصادي والمشاريع الحيوية والتنموية والمجتمعية تقوي وتنعش الدولة إقتصادياً وترسم ملامح متطورة للمجتمع وتقديم أرقى الخدمات ويجعلها مركز اهتمام أكثر لتصبح من الدول المتقدمة.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

تعليم #ينبع يكرم #المدارس والأقسام بـ #اليوم_العالمي_للإعاقة

إنماء – ينبع:  كرم قسم التربية الخاصة (بنات) بتعليم ينبع اليوم المدارس والأقسام المشاركة بالاحتفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *