الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / ” لاتهمل رسائل القلب ” حملة توعوية تطلقها وزارة الصحة

” لاتهمل رسائل القلب ” حملة توعوية تطلقها وزارة الصحة

صالحة الجمعان – دبي : 

أطلقت وزارة الصحة و وقاية المجتمع في دبي بتاريخ 15 سبتمبر ، حملة توعوية حول الذبحة الصدرية تحت شعار : “لاتهمل رسائل القلب ” وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإمارتية وام ، إنها تستهدف المواطنين والمقيمين في الدولة . 

وأنها تكون في إطار تنفيذ إستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض ، ولتكون دعماً لجهود الدولة نحو تحسين نتائج مؤشر وفيات أمراض القلب والشرايين وفق مستهدفات الأجندة الوطنية 2021 ، بترسيخ الجانب الوقائي وإرساء نظام صحي بمعايير عالمية.

وسوف تستمر الحملة لمدة أسبوعين في عدة مراكز تجارية لتقوم بتغطية مختلف مناطق الدولة ليتم توعية أفراد المجتمع من خلالها، حول أعراض الذبحة الصدرية وكيفية التعامل معها وطرق التعامل مع المرضى الذين يتعرضون لها.

وذكر الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية الدكتور حسين عبدالرحمن الرند : أن  الحملة تهدف لنشر الوعي العام بكيفية الحد من عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب لاسيما الذبحة الصدرية ، والتركيز على تمكين أفراد المجتمع من إجراء تغييرات إيجابية تساهم في المحافظة على صحة القلب والتقليل من مخاطر الإصابة بالذبحة الصدرية ، وعوامل الخطر المصاحبة لها مثل إرتفاع ضغط الدم والتبغ وقلة النشاط البدني والنظام الغذائي غير الصحي.

كما أكد اهمية تعزيز التعاون والشراكة مع كافة المؤسسات الصحية وفق أرقى الممارسات المعتمدة ضمن جهود الوزارة لتطوير الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الأمراض غير السارية للعام 2017 ـ 2021 ، في إطار إستراتيجية الوزارة نحو تعزيز أنماط الحياة الصحية والحد من الأمراض المرتبطة بها مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان والجهاز التنفسي ، تماشياً مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 بتطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية.

وأوضح أيضاً أن وزارة الصحة و وقاية المجتمع وقعت مذكرة تفاهم مع شركة ” سيرفييه ” الطبية لإقامة شراكة إستراتيجية ، تهدف إلى تطوير علاج مرض إرتفاع ضغط الدم ومرض السكري في دولة الإمارات وذلك على هامش المشاركة بمعرض ومؤتمر الصحة العربي لعام 2018 ، بهدف تحديد وتشخيص وعلاج الفئات المعرضة لضغط الدم والسكري ، وتدريب المتخصصين في الرعاية الصحية على أحدث وأفضل السبل لتخفيض المضاعفات على المرضى.

عن صالحه الجمعان

شاهد أيضاً

اللقاء الأول لمنسقات التربية البدنية بمكتب التعليم النهضة

إنماء – الرياض: بحضور منسقة التربية البدنية بإدارة نشاط الطالبات أ. سارة الحريقي نفذ مكتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *