الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / تحدّي “هوساوي” من أعماق البحار

تحدّي “هوساوي” من أعماق البحار

منيرة مبارك – الرياض:
البطل السعودي عُبادة هوساوي أول غواص إنقاذ معتمد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بات يتحدى “هوساوي” كل العوائق التي اعترضت طريقه وتحقيق طموحاته اللتي لم تتوقف، بل ازداد إصراره لتمثيل منتخب المملكة العربية السعودية في بطولات عالمية وآسيوية لرفع الأثقال وغيرها.

ابتدأ “هوساوي” قصته بعد حادث سير بعام2011 م مما أفقده القدرة على السير، وبعد إصرار منه أصبح هوساوي أول غواص إنقاذ معتمد بعام 2014م كل هذا بعد فضل الله ثم بسبب إتصالٍ هاتفي قامت به إبنة عم عُبادة على المدرب الغواص “سلطان” لتشرح له عن طموح عُبادة وقوته رغم إعاقته ولكي يتعاونوا من أجل تلبية أمنياته.

في البدايات كانت مجرد رغبة و استكشاف لما في البحر وبعدها أصبح يبحث عن دورات تدريبية للغوص، ويطوّر من نفسه وإمكانياته ليقترب من تحقيق الأمل الذي يسعى إليه،  وكذلك شيئا فشيئا حصل “هوساوي” على عدة ألقاب بغضون سنتين وحصل على الميدالية الذهبية والفضية.

الجدير بالذكر أن هذه التحديات قد دعمتها هيئة الرياضة ممثلة باللجنة الأولمبية العربية السعودية وتم تدريب “هوساوي” بنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “نادي الأمير فيصل” والمشاركة بالمعسكرات الخارجية والداخلية وذكر هوساوي ” أنه يحتاج للمزيد من الدعم والإهتمام به وبفئة ذوي الإحتياجات الخاصة من هيئة الرياضة، أو من الجهات المتخصصة والداعمة”.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

افتتح المعرض الأول لمشاريع برنامج التدريب الحرفي النسائي بجامعة الملك سعود

إنماء – الرياض :  افتتحت المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود اليوم الأحد 2 ربيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *