الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” تنطلق باليوم العالمي للقانون

مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” تنطلق باليوم العالمي للقانون

ايمان الظفر – الاحساء: 

أطلقت الهيئة السعودية للمحامين مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” بمناسبة يوم القانون العالمي في ١٣ سبتمبر ، وتستمر المبادرة حتى اليوم الوطني السعودي في ٢٣ سبتمبر.

ويقدم فيه الممارسين القانونيين من المحامين والمستشارون التوعية القانونية للمجتمع والعون الحقوقي للمستحقين والمشورة القانونية لقطاع رواد الاعمال المبتدئين والترافع عن غير القادرين على دفع أتعاب المحاماة، وايضا تقديم برامج تدريبية لحديثي التخرج من حلقات نقاش ودورات قانونية.

كما اتاحت الهيئة السعودية للمحامين قنوات اتصال مركزية لخدمة المستحقين خلال فترة #ماراثون_التطوع_القانوني في مختلف أنحاء المملكة بتوفير خدمة الاتصال المجاني. 

تم تقديم العديد من الفعاليات في مختلف مناطق المملكة منها المنطقة الشرقية في الظهران والأحساء ، والرياض والقصيم وحائل منطقة الجوف في سكاكا والقريات ومنطقة الحدود الشمالية في عرعر ومنطقة تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة وجازان.

وتأتي هذه المبادرة تعريفًا بالمحامين وأهمية وجودهم في المجتمع مع رفع فاعلية الممارسة القانونية والاداء المهني وزيادة الوعي القانوني لحماية حقوق الفرد. 

وتستعد الهيئة للمؤتمر السعودي للقانون في الثلاثين من سبتمبر في مدينة الرياض تحت شعار تعزيز بيئة اعمال مستدامة وشاملة ، ويشتمل المؤتمر على اكثر من ٢٠ فعالية منها ٥ جلسات حوارية و١٥ ورشة عمل تحت رعاية من وزير العدل ورئيس مجلس ادارة الهيئة السعودية للمحامين الدكتور وليد بن محمد الصمعاني.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للصم “بوارق الخير” تنفذ برنامجها

ابرار السبر – الرياض : ‏خلف كلّ عزيمة هناك دافع، وبقوة الدافع تقوى العزيمة، تفعيلاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *