الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / “خدمة وطن” تطمح لجعل الرياض خضراء في يومها الوطني88

“خدمة وطن” تطمح لجعل الرياض خضراء في يومها الوطني88

عدنان باشا – الرياض :

بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة العربية السعودية، أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرتها تحت عنوان  “خدمة وطن” إحتفاءً بهذه المناسبة، والتي تهدف إلى غرس أكثر من 10 آلاف شجرة، في ستة مواقع في أرجاء منطقة الرياض بين متنزهات وجوامع ومناطق متعددة.

وقد حددت أمانة منطقة الرياض المواقع وهي منتزه ابو شجرة جنوب المطار و وادي السلي موقع هيت وجامع الملك عبدالله بحي الملز وجامع ابي عبدالله اللحيدان بحي غرناطة وجامع سعيد بن زيد بحي الشفاء وحديقة بحي العريجاء.

حيث شارك في هذه المناسبة أكثر من 2000 متطوع ومتطوعة، وكذلك بمشاركة عدد من ساكني الأحياء كنوع من تفاعل المواطن والمقيم للحفاظ على هذه المتنزهات والجوامع بغرس الأشجار والإعتناء بها.

ويأتي توجه الأمانة لمشاركة الجميع بغرس الأشجار وتماشيا مع رؤية المملكة الطموحة، والتي تضع ضمن أهدافها زيادة الرقعة الخضراء داخل المدن، ومواجهة مظاهر التصحر وإضفاء طابع جمالي على للمدن.

من جهته صرح المهندس إبراهيم الهويمل مدير عام الحدائق بأمانة منطقة الرياض، بأن هذا اليوم يوم غالي على الجميع وهو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ونهنئ قيادتنا الحكيمة والشعب السعودي بهذه المناسبة، لدينا هذه الفعالية والتي لها بصمة في هذا اليوم وهي مبادرة “خدمة وطن”  وكما تعلمون فإن دور الأمانة و المتطوعين والمتطوعات بالقيام بزراعة المتنزهات، وفتحها المجال للمهتمين بالبيئة للمساهمة في هذا العمل ويحمل هذا العمل أبعاد كثيرة من ضمنها خدمة الوطن، وكذلك شعور المتطوعين بأن لهم البصمة في بناء الموقع وغرس الأشجار به.

ومن الجدير ذكره بأن الخدمات التي تقدمها الأمانة في هذا الجانب كثيرة ومنها  مبادرة شجرة لكل مبنى، والتي يستطيع الفرد طلبها عن طريق الموقع الخاص بالأمانة، وتعد فوائد زراعة الأشجار كثيرة منها أن شجرة كبيرة واحدة تقوم في العام الواحد بتبريد يعادل كفاءة 10 مكيفات تعمل بشكل مستمر، تمتص 750 جالوناً من مياه الأمطار، تخلص الهواء من أكثر من 27 كجم من الملوثات، وتقلل استهلاك الطاقة في تكييف المباني بنسبة 30 %، وتخفض نسبة الغبار بنسبة تتراوح بين 30-40%.

 

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

الأسر المنتجة تجذب زوار منتزه الواحة برمال عسيلان

راضي الزويد – القصيم : جذبت أطباق الأسر المنتجة في منتزه الواحة الوطني بعسيلان؛ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *