الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / #الأمم_المتحدة تطلق إستراتيجية #الشباب 2030

#الأمم_المتحدة تطلق إستراتيجية #الشباب 2030

هند آل فاضل – عرعر:

العمل مع الشباب ومن أجل الشباب محور إستراتيجية أُطلقت من قبل الأمم المتحدة بناءً على دورها  التنظيمي  الذي تميزت به على الصعيد العالمي كدعم للشباب ومنبر يمكن من خلاله تلبية احتياجاتهم ورفع صوتهم وتعزيز مشاركتهم ، وضمان انخراطهم وتفاعلهم في تنفيذ ومتابعة خطة التنمية المستدامة لعام 2030 .

وذُكر عبر حساب الأمم المتحدة أن الأمين العام أنطونيو جوتيريش قال: إننا نسعى منذ عقود عديدة إلى العمل من أجل الشباب، ولكن من خلال إستراتيجية “شباب 2030″، تريد المنظمة الدولية أن تصبح رائدة في العمل مع الشباب، عن طريق فهم احتياجاتهم والمساعدة على وضع أفكارهم موضع التنفيذ.  وأضاف أن تمكين الشباب ودعمهم والتأكد من قدرتهم على تحقيق إمكاناتهم هي غايات مهمة في حد ذاتها. وإذا أردنا خلق عالم أكثر سلاما واستدامة وازدهارا للجميع، وتحقيق رؤية خطة التنمية المستدامة لعام 2030، فإننا بحاجة إلى قيادة الشباب .

وقد أوضحت الأمم المتحدة عبر حسابها الرسمي أن هناك خمس ركائز ذات أولوية تُعنى بها الأمم المتحدة منها : الإشراك والمشاركة والدعوة “رفع أصوات الشباب من أجل العمل على إقامة عالم مستدام يسوده السلام والعدل ” .إرساء الأسس في مجالي التعليم والصحة “دعم زيادة إمكانية حصول الشباب على خدمات تعليمية وصحية جيدة” ، التمكين الاقتصادي ” من خلال توفير العمل اللائق _دعم زيادة إمكانية حصول الشباب على العمل اللائق والعمالة المنتجة ” . الشباب وحقوق الإنسان ” حماية حقوق الشباب وتعزيزها ودعم إشراكهم في الحياة المدنية والسياسية . بناء السلام والقدرة على التكيف “دعم  الشباب كعناصر محفزة للسلام والأمن والعمل الإنساني .

تسعى الأمم المتحدة من خلال استراتيجياتها للشباب ، إلى أن تصبح مثالاً يحتذى به في مجال القيادة ، ورائدة في مجال المعرفة والابتكار ، وعنصراً محفزاً للاستثمار وإيجاد الحلول ، وقائدة في مجال المساءلة وذلك من خلال التوجه نحو تنفيذ التزامات وإجراءات مختارة بعناية لإحياء كل من هذه الصفات .

عن هند آل فاضل

شاهد أيضاً

” قراءة الكتب ” .. مفتاح للثقافة وسبيل للنهضة

  صالحة الجمعان – الأحساء : قراءة الكتب تفتح لك عوالم من العلم والمعرفة والمتعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *