الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ملتقى نجابة لتعزيز “الإبتكار الإجتماعي”

ملتقى نجابة لتعزيز “الإبتكار الإجتماعي”

عهود أحمد – لندن : 

ضمن جهود مؤسسة نجابة القائمة على تمكين الأفراد عن طريق تعزيز الإبتكار الإجتماعي و ريادة الأعمال الإجتماعية في جميع القطاعات وعلى إخراج رواد إجتماعيين لإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة تساعد في تحقيق رؤية2030.

قامت بعقد ملتقى تمكين الشباب في ريادة الأعمال وفق رؤية 2030 بالتعاون مع مؤسسة سفراء رياديون في بريطانيا والجمعية السعودية بجامعة ريدنج بقيادة الرئيس التنفيذي لنجابة و رائدة الأعمال الإجتماعية شيماء الفايدي. و ذلك في مساء يوم الجمعة الموافق13يوليو2018 بقاعة جامعة ريدنج في بريطانيا.

 و اشتمل الملتقى على محاور عِدّة أهمها الإبتكار الإجتماعي ودوره في مجال الأعمال، دور المرأة في صنــاعة القرار، دور الشباب في ريادة الأعمال الإجتماعية، التنمية الإجتماعية وقياس الأثر. 

بدأ الملتقى بذكر أهم الإحصائيات الرسمية من خلال قياس نسبة الزيادة في أعداد سيدات الأعمال السعوديات بشكل كبير خلال عشرة سنوات الماضية بفضل الدعم الحكومي والخاص وكذلك دورها عالمياً في صناعة القرار وبناء إقتصاد المستقبل بمساهمتهن.

كما تم توضيح الإبتكار في مجال الأعمال ومقارنة نسبة التقدم  حيث تبين من الإحصائيات بأن النسبة لدى السيدات مرتفعة.  وأيضاً على ماذا تشمل ريادة الأعمال الإجتماعية  وأركانها.

بعد ذلك تطرقت لشرح أهداف التنمية المستدامة و تأسيسها  و أسباب تسميتها ثم إستنادها على النجاحات التي تم إحرازها في تحقيق الأهداف الإنمائية، وماذا توفر مبادئها وكيف تعالج الأسباب الجذرية بإيجابية لحياة أفضل.

بعد التطرّق لأهداف التنمية المستدامة الـ 17 وتعدادها تم تقديم تمرين للحضور لتحديد القدرات والإهتمامات و مناقشتها معاً لمعرفة كل شخص بقدراته بشكل أكبر، ثم جلسة عصف ذهني لذلك وطرح حلول لمشكلة من أحد أهداف التنمية ومناقشتها.

وقد عٌقدت مناقشة أخرى لجلسة الشغف والمشكلات ومشاركة  الحضور للإفادة والإستفادة ثم تمرين آخر يتبعها لتحديد قدراتهم وإهتماماتهم إستناداً لمناقشة الجلسة.

وفي ختام الملتقى عٌرض تمرين أخير لتحديد بيان الغاية عبر شرح فكرة الدائرة الذهبية، لماذا، كيف، ماذا، ونِسبها وكان الهدف من الملتقى هو تمكين الشباب في المجال عن طريق أدوات و مخرجات  قابلة للقياس بأفكار ومشاريع إجتماعية في مجالات تخصصهم.

عن عهود أحمد

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *