الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “إثرائي”مبادرة وطنية أطلقها معهد الإدارة بأهداف استراتيجية للتحول نحو التدريب عن بُعد

“إثرائي”مبادرة وطنية أطلقها معهد الإدارة بأهداف استراتيجية للتحول نحو التدريب عن بُعد

يوسف العاتي – الرياض :

تسعى المملكة العربية السعودية بخطوات متسارعة بمختلف أجهزتها الحكومية من خلال برنامج التحول الوطني 2020م لتحقيق مجموعة من الأهداف الوطنية الاستراتيجية خلال الأعوام القادمة، مستشرفة المستقبل من خلال ترجمة تلك الأهداف إلى مبادرات تنفيذية.

حيث يعد معهد الإدارة العامة ضمن 24 جهة حكومية مشاركة في برنامج التحول الوطني 2020م؛ ويساهم المعهد في مجموعة من المبادرات الوطنية المختلفة؛ لتقديم مجموعة من الأنشطة المتنوعة، من ضمنها مبادرة البرنامج الوطني للتدريب عن بعد “إثرائي”؛ ويسعى من خلالها إلى التحول نحو التدريب الإلكتروني، والمعتمد على التكنولوجيا الحديثة، بما يوفر لجميع منسوبي وموظفي الدولة المسجلين في الخدمة المدنية الاستفادة المثلى من التدريب دون التقيد بحواجز المكان والزمان، وتوفير البيئة الإلكترونية التدريبية المتكاملة؛ لمواكبة العصر الجديد وتمكينهم من الحصول على المعارف والمهارات اللازمة للقيام بمهامهم الوظيفية؛ مما سينتج عنه تحقيق الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية، ورفع مستوى أداء منسوبي الخدمة المدنية، وتقليص التكاليف التشغيلية عن التدريب التقليدي.

وحيث يندرج تحت مبادرة البرنامج الوطني للتدريب عن بعد “إثرائي”، محاور مهمة هي: إنتاج محتوى، ودورات إلكترونية تفاعلية، ثم إتاحتها لمنسوبي الخدمة المدنية للتدريب عن بعد عبر المؤتمرات الإلكترونية، والبرامج التدريبية، والإضاءات الإثرائية المعرفية بطريقة علمية فعالة، ومبسطة.

وتعد “إثرائي” البرنامج الوطني للتدريب عن بعد، مبادرة وطنية للتدريب يقدّم من خلالها معهد الإدارة العامة منصة إلكترونية تفاعلية ومرنة بآلية عمل تتصف بالبساطة؛ فكل ما يحتاجه الموظف الراغب في التدريب، هو اتصال بالإنترنت والتسجيل فقط على رابط ethrai. sa، ومن ثم البدء مباشرة بالتدريب أو المشاركة في المؤتمرات الإلكترونية أو الاطلاع على الإضاءات الإثرائية المعرفية. والتسجيل متاح لكل الموظفين مجانا، وبدون إجراءات ترشيح من جهة العمل، والشهادة التي تمنح في نهاية التدريب معتمدة، ويمكن طباعتها إلكترونيا، وهو برنامج متاح في كل وقت، ويمكن متابعة مستجداته على حساب المبادرة على “تويتر” @EthraiSA.

عن يوسف العاتي

بكالوريوس صحافة وإعلام بجامعة جازان

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم منظمة الصحة بمأرب

أميرة الأحمري – الرياض:  تستكمل منظمة الصحة العالمية بدعم من ⁧مركز الملك سلمان للإغاثة⁩،  تركيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *