الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / انماء تُنظم لقاءاً تدريبياً عن المهارات الاتصالية للإعلاميين

انماء تُنظم لقاءاً تدريبياً عن المهارات الاتصالية للإعلاميين

ملاك الجوير – انماء :

قُدّم مساء هذا اليوم ومن مدينة جدة عروس البحر الأحمر لقاءاً تدريبياً – أون لاين – بواسطة المدرب تركي بن محمد الشهري متحدثا عن أبرز المهارات الاتصالية للإعلاميين لمنسوبي صحيفة انماء حصرياً.

حيث عبّر عن أهمية المعرفة باللغة العربية وحماية الأخبار الصحفية من الاخطاء الاملائية والنحوية ، كما تحدث عن أهمية مهارة بناء العلاقات العامة من أجل الحصول على مصادر متنوعة في كتابة الأخبار الصحفية ، و أهمية الثقافة العامة للصحفي و التي تمكنه من الصياغة الصحيحة للأخبار في مجالات مختلفة.

ونظراً لخبرة زميلنا العزيز في مجال التصوير وصناعة الأفلام الوثائقية عبّر عن أهمية التقاط الصور المؤثرة وذات الجودة العالية لإضافة الخاصية التي تميز الخبر الصحفي حيث يزيد ذلك من فرصة جذب القارئ لقراءة الخبر.

كما تحدث أيضاً عن أهمية الأخلاق المهنية للصحفي وعلى سبيل المثال أخذ الاذن لاجراء المقابلات ونشر المعلومات عن الآخرين  وسياسة التصاريح المطلوبة لنشر الاخبارالتي تحاكي عالم الأطفال والتي تحفظ حق الصحفي من أي اعتراضات مستقبلية بعد النشر.

وفي آخر اللقاء استقبل الأستاذ تركي أسئلة واستفسارات الصحفيين عن الإعلام وأجاب عنها بكل سرور ، وتقدّم بشكره العطِر لإدارة قسم التدريب والتطوير بصحيفة انماء على تنظيم مثل هذه اللقاءات ذات المردود الإيجابي في حياة كل صحفي يبحث عن الطموح والتميز والنجاح.

عن ملاك الجوير

شاهد أيضاً

في ذكرى البيعة الرابعة أكثر من 20 مليون مواطن ومواطنة يبادلون خادم الحرمين الشريفين الحب والولاء

جنى كعوات – الرياض: بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة يحتفل الشعب السعودي بمبايعة ولي الأمر، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *