الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / هيئة “الأمن السيبراني” تطلق مبادرة للتدريب والتأهيل

هيئة “الأمن السيبراني” تطلق مبادرة للتدريب والتأهيل

إيمان الظفر – الاحساء:

اطلقت هيئة الأمن السيبراني مبادرة تدريب، مستهدفة الموظفون الحكوميون المتخصصون في الأمن السيبراني وتقنية المعلومات بالاضافة لطلبة الجامعات حديثي التخرج والمتوقع تخرجهم، وتسعى الهيئة إلى تقديم برامج تدريبية تأهيلية لرفع كفاءة الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة.

وتستهدف المبادرة خلال مرحلتها الأولى 800 متدرب بتنفيذ ثلاثة مسارات تدريبية، المسار الأول سيكون للمبتدئين للتعرف على أساسيات انظمة التشغيل وأساسيات الشبكات ومكوناتها ووظائفها وأساسيات الأمن السيبراني، والمسار الثاني سيكون بشكل مكثف للمتوسطين في الأمن السيبراني لأنظمة التشغيل وشبكات الكمبيوتر، المسار الثالث للمتقدمين في الأمن السيبراني للتدريب على التحليل الجنائي والإستجابة للحوادث وعمليات الأمن السيبراني واختبار الاختراق.

وستنفذ المبادرة في ثلاثة مناطق هي الرياض والدمام وجدة، واختيار المتدربين سيتم بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجامعات بناءً على اختبارات التقييم.

إقامة مثل هذه البرامج والمبادرات يساعد في زيادة وعي المجتمع بأهمية الأمن السيبراني والبرمجة مع تشجيع ودعم المتخصصين للإحتراف بشكل كبير لبناء كفاءات وطنية متميزة على الصعيد المحلي والعالمي.

عن ايمان الظفر

شاهد أيضاً

#الرياض تستعد للاحتفاء بـ #الموهوبين في الأسبوع الوطني للإبداع

إنماء – الرياض: دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الموهوبين مدارس التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *