الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / مشروع “أمومة” للتأهيل في مهارات التربية

مشروع “أمومة” للتأهيل في مهارات التربية

محمود حميد – القنفذة:

أطلق مركز إيلاف للتنمية الأسرية أحد مراكز جمعية البر الخيرية بالقنفذة مشروع أمومة لعام ٢٠١٨م  لتأهيل المدربات بمهارات الأمومة، وبرعاية من مؤسسة السبيعي الخيرية، و بالشراكة مع جمعية الشقائق, ويعد المشروع أحد المشاريع التنموية، وهو يقام لأول مرة على مستوى محافظة القنفذة.

وأكد المشرف العام على مركز إيلاف أحمد الخميسي أن مشروع أمومة يعتبر نقلة فريدة من نوعه، ويستهدف أعظم فئة في المجتمع وهي الأم المربية لتكون قادرة على تربية أبنائها والإسهام في بناء جيل قوي قادر على مواجهة التغيرات والتحديات، وتماشياً مع رؤية ٢٠٣٠ في تعزيز دور الأسرة.

موضحاً أن مشروع أمومة بدأ بعدد من المراحل بداية من التسجيل ومروراً بمرحلة المقابلات الشخصية، ثم مرحلة اعلان أسماء المرشحات، وانتهاء بمرحلة انطلاق المشروع، وانطلق المشروع بشكل رسمي مساء أمس الأحد.

وقد استهدف المشروع في مرحلته الأولى تأهيل ٣٠ ممارسة محترفة بواقع ٣٠ ساعة معتمدة، ويشتمل البرنامج على تأسيس الشخصية الناجحة، والثقة بالنفس، إضافة للجوانب الصحية، والتربوية.

واختتم الخميسي  حديثه بأن أهم ما يميز مشروع أمومة هو أن الحاجة أصبحت ملحة لهذا البرنامج لا سيما مع التغير والتطور التقني السريع في هذا العصر، إضافة إلى قلة البرامج التربوية للأمهات.

عن محمود حُميــد

شاهد أيضاً

بمبادرة من أماز.. تدشين تطبيق (مثاني) للقرآن الكريم ب”5″ لغات

يوسف العاتي _ الرياض: اطلقت شركة أماز للتسويق الرقمي وتقنية المعلومات التطبيق القرآني الجديد “‎مثاني” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *