الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / جمعية زهرة تطلق حملة أكتوبر ” لاتهملي أي إشارة”

جمعية زهرة تطلق حملة أكتوبر ” لاتهملي أي إشارة”

وفاء العصيمي – عبدالله الجريذي – الرياض:

في لقاءٍ وصفه باللقاء المؤثر، أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر وبحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية زهرة يدشن حملة أكتوبر الوطنية للتوعية بسرطان الثدي #لاتهملي_أي_إشارة، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة والتي أقيمت في نادي الشركة السعودية للكهرباء.

وأوضحت رئيسة مجلس الإدارة، أن الحملة ممتدة على العديد من مناطق المملكة تزامناً مع الشهر العالمي، ومصحوبة بعدة فعاليات منوعة تتضمن أنشطة توعوية للأفراد ومحاضرات تثقيفية في العديد من الاماكن العامة، والجامعات والمستشفيات، مضيفة أن النساء هم الهدف بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، كذلك بوجود فريق مؤهل من الكوادر الطبية وعدد من المتطوعين للتعامل بشكل فعال مع الشرائح المستهدفة بالعمل التطوعي طيلة أيام الحملة.

وأكدت أن الأعوام القادمة سوف تتركز جهود الجمعية على الكشف عبر الفحص الجيني لذوي المريضات، بهدف التقليل من الإصابة في المراحل المتأخرة وبالتالي وبحول الله التقليل من نسبة المرض والوفيات بمرض سرطان الثدي.

وذكرت المدير العام للجمعية الأستاذة شدا بنت عبدالله الدهش أن الفعاليات سوف تتواصل حتى نهاية شهر أكتوبر رافعة لشعار #لاتهملي_أي_إشارة متنقلين بين المراكز التجارية، ومع اكثر من 17 جامعة ومعهد تعليمي وعدد من المراكز الصحية والمستشفيات حول مناطق المملكة، طامحين للوصول لعدد كبير ممن يرغبون بالإستفادة مما تقدمه الجمعية من خدمات وبرامج لصالح المريضات والمتعافيات.

واشتمل الحفل على توقيع اتفاقية تعاون بين رئيسة مجلس الإدارة ومستشفى هيوستن وميثوديست في الولايات المتحدة الامريكية متمثلة بالسيدة سمر الدجاني، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز الفائدة، وكذلك تدشين تطبيق (زهرة).

واختتم الحفل بتكريم الامير فيصل بن بندر والاميرة هيفاء الفيصل لجميع الجهات المشاركة في الحملة التوعوية والشركاء الداعمين للحملة، وتوجهت الجمعية بالشكر لصاحب السمو على حضوره ودعمه.

عن وفاء العصيمي

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *