الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تطبيق “المعلمة مي” يحصد جائزة أفضل تطبيق تعليمي في الوطن العربي

تطبيق “المعلمة مي” يحصد جائزة أفضل تطبيق تعليمي في الوطن العربي

أحمد المالكي – الرياض:

حاز تطبيق “المعلمة مي” على جائزة أفضل تطبيق تعليمي على مستوى الوطن العربي، جاء ذلك خلال معرض (عالم التطبيقات) المقام في الفترة من 17-20/سبتمبر /2018.

تحدث لصحيفة “إنماء الإلكترونية” الأستاذة “مي العتيبي” وهي أستاذة متخصصة في مجال تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة والتكنولوجيا المساعدة وقالت: أن التطبيقات باتت جزء من حياتنا وأصبح في غاية الأهمية تصميم تطبيقات تناسب خصائص واستراتيجيات تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال وتوظيفها في التعليم بشكل صحيح.

وأشارت إلى أن التطبيق يعتبر تطبيق تعليمي وترفيهي في آن واحد بالإضافة إلى أنه يجمع بين العديد من التطبيقات التعليمة في تطبيق واحد كما يحتوي على 42 خبرة معرفية متنوعة تشمل ثلاثة أقسام رئيسية وهي التهيئة، القراءة، الكتابة.

وأكدت “العتيبي” أن البرنامج تم تصميمه ليستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة وكذلك من يعانون من صعوبات التعليم أو لديهم ضعف في السمع والبصر كما يستهدف مرضى التوحد والأطفال من عمر ثلاث سنوات.

وأضافت الأستاذة مي بأن البرنامج يعتمد على التنوع في مبادئ وطرق التعلم من خلال اللعب وتسلسل المهارات والتكرار والتغذية الراجعة الفكرية ومايحتويه من بيئة بصرية وألوان ورسومات تفاعلية تساعد على التعلم وتحاكي الواقع.

وتابعت أن البرنامج مبني وفق دراسة علمية كرسالة ماجستير تم اختباره وأثبت نجاحه.

واختتمت “العتيبي” بأن هذا البرنامج سيكون نقطة البداية للانطلاق لعالم التكنولوجيا الحديثة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 لتطوير التعليم وتوظيف التكنلوجيا في العملية التعليمية في المملكة.

عن احمد المالكي

شاهد أيضاً

” قراءة الكتب ” .. مفتاح للثقافة وسبيل للنهضة

  صالحة الجمعان – الأحساء : قراءة الكتب تفتح لك عوالم من العلم والمعرفة والمتعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *