الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الجمعية السعودية تطلق “صيدول ” للتثقيف الدوائي

الجمعية السعودية تطلق “صيدول ” للتثقيف الدوائي

إنماء – الأحساء :

برعاية معالي وزير الإتصالات وتقنية المعلومات معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحه دشن معالي المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي تطبيق #مدرسة_صيدول  اللعبة التفاعلية للأطفال، التي أطلقتها الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي مؤخراً.

لترشد الأطفال بأهم المعلومات الدوائية من خلال الإستثمار في التقنية التعليمية، وتزامناً مع اليوم الصيدلي السعودي 2018 ،  أطلقت لعبة “صيدول” من خلال الحملة الوطنية للتوعية بأدوية الأطفال تحت شعار #بالناوبالك_عليه.

وتم صناعة اللعبة لتجعل الطفل يصل إلى حصيلة توعوية جيدة بطريقة مشوقة وتفاعلية، ومن أهم محاور ” مدرسة صيدول ” توعية الأطفال دوائياً بمرض السكري والربو ، إضافة الى التخزين الجيد للدواء والطريقة المُثلى لإستعماله، كما تحذر من التعامل مع المنظفات المنزلية والكيميائية.

وتوفر “صيدول” الوقت في إيصال الرسائل التوعوية عن تعامل الأطفال مع الأدوية لتعزيز صحتهم، وتكوين السلوكيات الصحية ضمن إستراتيجية جمعية دوائي.

كما أن لعبة “مدرسة صيدول” تقدم التعليم المناسب للأطفال بالطريقة الترفيهية مع التشويق والإثارة، وتركز أيضاً على توعية وتثقيف الأطفال وحمايتهم وسلامتهم بما يتناسب مع التقدم التكنولوجي الذي تعيشه الأجيال الحالية، من خلال الدراسات التي أُثبِتت من قِبَل المختصين عن سرعة الفهم وإيصال الأفكار لدى الطفل عن طريق الألعاب الإلكترونية المنتشرة بين الأطفال، وتُشكل اهتماماً كبيراً من الآباء والأمهات لمدى تأثيرها الملحوظ على سلوكيات الطفل.

وتعكف جمعية دوائي لتكون نتائج اللعبة مرضية تماماً لما يجب أن يتعلمه الطفل من مخاطر الأدوية وكيفية التعامل معها، كما ان اللعبة متاحة للتحميل بشكل مجاني لكافة أنظمة الأجهزة الذكية.

 

عن صالحه الجمعان

شاهد أيضاً

في ذكرى البيعة الرابعة أكثر من 20 مليون مواطن ومواطنة يبادلون خادم الحرمين الشريفين الحب والولاء

جنى كعوات – الرياض: بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة يحتفل الشعب السعودي بمبايعة ولي الأمر، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *