الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / حقيبة “أروى” تحقق الحلم ليتغير المصير

حقيبة “أروى” تحقق الحلم ليتغير المصير

ندى حسين – الرياض:

ضمن إطار مبادرات بنك ساب في المسئولية المجتمعية، أطلق البنك بالتعاون مع عدد من جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة برنامج حقيبة “أروى” والذي يقدم من خلاله أكثر من 5,000 حقيبة مدرسية مجهزة بالأدوات اللازمة وذلك بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

حرص البنك على توسيع دائرة المستفيدين من البرنامج لتشمل الايتام في مختلف مناطق المملكة، وذلك من خلال التعاون مع كل من جمعية بناء لرعاية الأيتام، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “إنسان”، و”كافل” لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء”، و”جمعية البر” الخيرية بجدة، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة نجران  “رفقاء”، و”جمعية البر” الخيرية بحفر الباطن، و”جمعية البر” الخيرية بمحافظة سراة عبيدة، و”جمعية البر” الخيرية بقرية إبن شريم.

يأتي هذا البرنامج انطلاقاً من إيمان البنك بمسئوليته الاجتماعية، وبواجبه الانساني تجاه أبناء المجتمع الأيتام، وبضرورة تقديم الدعم والمساندة للجمعيات الخيرية الحاضنة لهم. 

ويهدف ساب من هذا البرنامج الى تحقيق التواصل الإيجابي والفعال بدمج الأيتام مع المجتمع ومنحهم فرصة لإبراز مواهبهم وقدراتهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتشجيعهم على الدراسة والاستفادة من مهاراتهم.

وفي أوقات الركود الاقتصادي والمالي المترافق مع غلاء المعيشة، تصبح المجتمعات أكثر هشاشة، مما يعزز الحاجة إلى زيادة التركيز على المسئولية الاجتماعية بمفهومها الشامل، وذلك بتكاتف الجهود بين الدولة وأفراد المجتمع، فقد يضيق الحال بالفقير إلى درجة يجعل فيها التعليم آخر همومه مع صعوبة توفير الأساسيات، لكن مع توفر أدوات التعليم يتمكن الأطفال من متابعة تعليمهم ليحصلوا على شهادة تؤمن لهم عملاً يكفيهم ذل السؤال وانتظار الإحسان، فالتعليم أساسي وضروري للغني والفقير وكل فئات المجتمع.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

#الرياض تستعد للاحتفاء بـ #الموهوبين في الأسبوع الوطني للإبداع

إنماء – الرياض: دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الموهوبين مدارس التعليم …

تعليق واحد

  1. مقال رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *