الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الجمعية السعودية للذوق العام “بتغريدة” إلى مجلس الشورى

الجمعية السعودية للذوق العام “بتغريدة” إلى مجلس الشورى

ماريه صندقجي – مكة المكرمة:

جاءت فكرة إطلاق مبادرة توعوية للذوق العام على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر عبر تغريدة وهاشتاق في أغسطس ٢٠١٣م وتفاعل الناس مع معطياتها ب٢٥٠٠ تغريدة، لتعطشهم للمبادرات التي ترفع الوعي الجماعي وتحقق أهداف الإسلام الأخلاقية.

وتعتبر الجمعية الأولى من نوعها في المجتمع السعودي ومقرها المنطقة الشرقية تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية، وتهدف إلى التأكيد على القيم الإسلامية والمعايير الاجتماعية التي تكسب الفرد الذوق العام، والحفاظ على البيئة المجتمعية التي نعيشها ونشر الإيجابية الفاعلة فيها، والعمل على جعل الثقافة الدينية والعربية الأصيلة أسلوب حياة مرتبط بالضوابط التشريعية والاجتماعية والعادات والتقاليد المثلى، والتعايش مع الثقافات الأخرى وفق ماهو معمول به في بلدنا، وإبراز الجوانب المشرقة والإيجابية في المنطقة، وتفعيل جميع عناصر المجتمع لاسيما النشء للمشاركة في دعم الذوق العام على جميع الأصعدة التعليمية والترفيهية والاجتماعية.

كما تسعى لدعم كل ما هو معزز للمواطنة وتحقيق الانجازات وتبوء المكانة المرموقة لبلادنا على المستوى العالمي.

ومن أهم الجوائز التي حصلت عليها المبادرة جائزة الريادة العالمية من المنظمة العالمية للتبادل المعرفي، ولاقت الجمعية اهتماما خاصا من رئيسها الفخري صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.

ومن أبرز أعمالها مشروع نظام حماية الذوق العام الذي طرح في مجلس الشورى في عام ١٤٣٩ه والذي ينص على الدعوة إلى التزام الذوق العام في جميع الميادين، وتحرير المخالفات التي تلزم العقوبة في الطرق والمرافق العامة، وفي بيوت الله، ومخالفات السلوك العام، ومخالفات الفضاء الإعلامي والوسائط الإلكترونية.

وقدصرّح الأمين العام للجمعية السعودية للذوق العام خالد الصفيان أن القدوة النبوية هي منبع المبادرة وشعارهم:(وإنك لعلى خلق عظيم).

وتتبنى المبادرة التوعية لآداب الذوق العام على كافة الأصعدة الثقافية والرياضية والتعليمية والدينية ضمن المنظومة الكبرى التي تعمل عليها المملكة العربية السعودية.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

سياحة الشرقية: توطين رؤساء الأقسام بالفنادق والمدراء قريبا

إنماء – المنطقة الشرقية: تفعيلا لقرار توطين الوظائف بالقطاع السياحي عقد بفرع الهيئة العامة للسياحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *