الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / السياحة : مبادرة تطوير جزر فرسان تهدف لتنمية القطاع السياحي بالمملكة

السياحة : مبادرة تطوير جزر فرسان تهدف لتنمية القطاع السياحي بالمملكة

أحمد المالكي – جازان :

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مبادرة تطوير جزر فرسان وتحويلها إلى واجهة سياحية كجزء من برنامج التحول الوطني 2020.

تقع جزر فرسان في جنوب البحر الأحمر وتتبع منطقة جازان الواقعة جنوب غرب المملكة العربية السعودية وتبعد عن مدينة جازان 45 كلم.

وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر ويبلغ مجموع الجزر في فرسان 264 جزيرة أهمها جزيرة فرسان، دمسك،كيرة،جزيرة السقيد، زفاف، سلوبة.
كما تتميز جزر فرسان بعدة مميزات منها وفرة الشعاب المرجانية، والمياه النقية،والكائنات البحرية المتنوعة واحتوائها على مجموعة من غابات المانجروف والحيوانات والطيور النادرة.

وأشارت هيئة السياحة إلى أن مبادرة # تطوير_جزر_فرسان هي إحدى المبادرات الداعمة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وأحد برامج برنامج التحول الوطني 2020 لتنمية القطاع السياحي في المملكة.
وبينت الهيئة أن ‏إطلاق ‎#مبادرة_تطوير_جزر_فرسان  تستهدف تحقيق إيرادات سنوية بنحو 531 مليون ريال وزيادة  عدد السياح إلى 375 ألف سائح سنوياً وتوفير 1760 غرفة فندقية كما أن المبادرة ستساهم في خلق فرص عمل بنحو 6212 وظيفة مباشرة.

يشار إلى أن عدد السكان في فرسان حوالي 23,000 نسمة و تحتوي على مجموعة من الآثار القديمة من أهمها القلعة العثمانية، ووادي مطر، قلعة لقمان والعرضي، ومباني غرين.

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

افتتح المعرض الأول لمشاريع برنامج التدريب الحرفي النسائي بجامعة الملك سعود

إنماء – الرياض :  افتتحت المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود اليوم الأحد 2 ربيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *