الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “أنتِ الحياة” افحصي وطمنينا

“أنتِ الحياة” افحصي وطمنينا

أبرار السبر – الرياض :
يعد شهر أكتوبر من كل عام ميلادي شهراً توعوياً بسرطان الثدي، وتضامناً مع الحملة التوعوية لهذا الشهر أطلق قسم الحوارات بالمجتمع التطوعي حواره مع نخبة من أعضائه المهتمين وطرح التساؤل بين الأعضاء عن جدوى الحملات المجتمعية المتخصصة وما مدى تفعيلها لزيادة الوعي بين أفراد المجتمع؟.

وفي مداخله لها قالت الأستاذة “مزون الحربي” : من المؤكد ان لها دور فعّال في المجتمع وتوعية مهمة جداً ك حملة (سرطان الثدي) وهي بوجهة نظري من أهم الحملات التوعوية و يرجع سبب ذلك الى جهد جمعية زهرة المختلف والذي قادت به المجتمع الى الوقاية من هذا المرض، وهناك حملات من وزارة الصحة او اي جهة اخرى نراها بالواقع لكن بإعتقادي مجرد حملة بتوقيت معين دون ذلك الأثر، حتى الحملات التطوعية ومشاركتها بالاسواق لو نظرنا من خلال المجتمع تجدها ضعيفة، واتوقع ضعفها يطرح الكثير من التساؤلات .. هل هي ضعيفة المحتوى او التسويق او المكان ماذا نفعل لتصبح الحملات ذات منفعة؟!

هناك حملات تطوعية لأطباء العيون والسكر تذهب للقرى والهجر، لو كان بيدي لفعّلتها بشكل أكبر وتضامن تطوعي مجتمعي أوسع من ذلك لأنهم يحتاجونها بالفعل، الإسهام بالفعاليات حتى لو كانت تابعة لجهة حكومية، يجب تغيير الخطة من بالونات ومطويات واسواق الى تنفيذها بشكل حقيقي للفائدة المرجوة.

وتشاركها الحديث الأستاذة “حنان الغامدي” بقولها: يُشكّل ذلك إلى حد كبير في ايصال مانرجوه لأكبر شريحة ممكنة فالتطوع مهم لخدمة مجالات متعددة وهو وسيلة قيّمة لإيصال المعلومات لشرائح متعددة في المجتمع وعامل مُساعد في توعية المجتمع،
وقد لوحظ ذلك في السنوات الأخيرة في مدى وعي الفرق التطوعية واختيارها لأبرز المواضيع التي يحتاجها المجتمع وساهم ذلك كثيراً في إيضاح كثير من الأمور لدى المجتمع.

فيما طرحت الأستاذة “حنان الهادي” تساؤلها للأعضاء فقالت: برأيكم هل الأحقية لأي شخص في عمل حملة توعوية كالفرق التطوعية أو لابد من ضوابط تحكم العمل؟ وتضيف الغامدي: بالتأكيد لابد من ضوابط حتى ينجح هذا العمل ويكون على أسس معينة لنحصل على النتيجة المطلوبة.

فيما كان لعراب التطوع الأستاذ “رائد المالكي” تغريدة حملت بين طياتها إجابة عن التساؤل المطروح لحوار نقاش هذا الأسبوع ذكر فيها: ‏في ⁧‫وسم #المجتمع_التطوعي‬⁩ (قدم عملك الذي تؤمن به تجاه قضيتك المجتمعية ولا تحاول اثبات أنك الأفضل)، هذا فإنه ‏لايكفي أن تضع أهدافًا جيدة فقط، ‏لكن عليك أيضًا أن تضع معاييرًا تعرف من خلالها مستوى التقدم في تحقيق تلك الأهداف.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

“جود” تشارك في معرض صنعتي 2018 بـ46 أسرة منتجة

إنماء – الدمام : شاركت جمعية جود النسائية الخيرية في “صنعتي 2018” معرض الأسر المنتجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *