الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / مها الشهري: المسؤولية الوطنية حق كالمسؤولية المهنية

مها الشهري: المسؤولية الوطنية حق كالمسؤولية المهنية

أميرة الأحمري – أبها : 

أحتفلت لجنة التنمية الاجتماعية النسائية بأبها (أسرة ناجحة ومجتمع راق)، بذكرى يوم الوطن ال ٨٨ بمقر اللجنة بقاعة الأمير منصور بن مقرن، وذلك بمشاركة من حضور برنامج نحو حياة مُتزنة وبحرص من الإدارة على ارتباط الحدث بالمحتوى المقدم في برنامجها (اللياقة الإجتماعية علاقات أرقى).

بدأ الحفل بوقفة تجبيل على صوت النشيد الوطني، ثم كلمة رئيسة مجلس الإدارة  الأستاذة مها الشهري والتي أكدت من خلالها بعد حمد الله على الرخاء والنعيم الممتد على مدى ٨٨ عام، بأن الوطنية لاتقتصر على التلويح بالعَلَم وترديد النشيد الوطني فقط بل هي أعمق من ذلك، كما أوضحت في عدة معاني لمعنى الوطنية السامية حقاً كالمسؤولية المهنية ومواطن الفداء والتضحية والمجاهدة لعز ومجد دائم لوطننا الحبيب.

كما شاركت نائبة رئيس اللجنة الأستاذة مهرة التركي بكلمتها التي حثت فيها على حب الوطن وضرورة التصدى للشائعات والحد من نشرها والسمع والطاعة لولاة الأمر، وقد تضمن الإحتفال فقرة أحلام وطنية من تقديم الأستاذة آمنه الساقطي والتي عبر فيها الجميع عن أحلامهم الوطنية وتطلعاتهم المستقبلية للوطن.

حيث كان من أهمها: مشاركة أحدى رائدات الأعمال من الحضور التي أوضحت فيها أن من أهم أمنياتها الوطنية أن تصبح دولتنا دولة تصنيع وإنتاج على المستوى العالمي بدل من الأستهلاك والإستيراد وهذا ما سيتحقق قريبا بإذن الله على يد أبنائنا المبدعين وبدعم من قيادتنا الرشيدة.

ومن جهة أخرى عبرت أحدى معلمات اللغة عن أمنيتها قائلة: أتمنى أن يتقن أبنائنا اللغات وخاصة اللغة الإنجليزية بهدف التعريف بالإسلام ونشر الحضارة الإسلامية والعربية بشكل خاص، وعبرت أحداهن عن أمنياتها قائلة: أرجوا الله أن تتحقق رؤية سيدى محمد بن سلمان “وطن بلا فساد” على أكمل وجه.

هذا وقد أكد الحضور على الحُلم والهدف السامي المشترك في تربية أبنائهم على أفضل وجه ليكونوا لبنات تميز لبناء وطنهم الحبيب.

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

الندوة العالمية تفتتح مستوصفًا طبيًا في قيرغيزيا

انماء – قيرغيزيا :  افتتح مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في قيرغيزيا مستوصفًا صحياً في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *