الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / اتفاقية لتأسيس وقف جامعة عفت العلمي

اتفاقية لتأسيس وقف جامعة عفت العلمي

إنماء – جدة :

بهدف تحقيق الاستدامة وتنويع مصادر الدخل أبرمت جامعة عفت وتسبيل لتطوير الأوقاف اتفاقية لتأسيس وقف جامعة عفت العلمي بصورة شرعية ونظامية متكاملة وفق عملٍ مؤسسي احترافي من أهل الخبرة والاختصاص.

أبرم الاتفاقية رئيسة جامعة عفت الدكتوره هيفاء رضا جمل الليل وعضو مجلس إدارة تسبيل لتطوير الأوقاف المدير العام الأستاذ فهد بن محمد الهزاع، وذلك بحرم الجامعة بحضور ممثلي الجهتين وعدد من المهتمين بهذا المجال.

يتضمن مشروع وقف جامعة عفت العلمي إعداد وصياغة نظام أساسي لمشروع الوقف، وصياغة اللائحة التفسيرية لنظام الوقف ووثيقتا الوقف الرسمية والداخلية، إلى جانب توثيق الوقف لدى المحكمة المختصة.

كما يتضمن المشروع تقديم الاستشارات الوقفية مجاناً إلى جانب تقديم لقاءان عن الأوقاف للطالبات ولهيئة التدريس في الجامعة، وعقد 4 لقاءات مفتوحة مع أولياء الأمور ورجال الأعمال وغيرهم عن الأوقاف.

وأعرب عضو مجلس إدارة تسبيل لتطوير الأوقاف المدير العام الأستاذ فهد الهزاع بأن مثل هذه المبادرات تسهم في النهوض بقطاع الأوقاف ليضطلع بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أن الاتفاقية تعكس تفعيل هذا القطاع من خلال رؤية 2030، مؤكداً على أهمية توعية المجتمع بأهمية الأوقاف من خلال البرامج المعاصرة، وإسهام رجال الأعمال وذوي الثراء في إقامة أعمال وقفية.

بدورها أكدت رئيسة جامعة عفت الدكتوره هيفاء رضا جمل الليل بأن اهتمام الجامعة بالأوقاف امتدادا مع رؤية المملكة 2030 الأمر الذي سيسهم في تعزيز الموارد المالية الذاتية للجامعة، فضلاً عن دعم أنشطة البحث والتطوير، مشيرةً إلى هذه الخطوة ستحفد الإبداع والتميز بالجامعة على كافة الأصعدة ويحقق التنمية المستدامة.

عن عبدالله العمري

شاهد أيضاً

تعليم ينبع ينفذ اللقاء التعريفي ببرنامج “التعلم القائم على الكفايات”

إنماء – ينبع: نفذ مكتب تعليم شمال ينبع اليوم الأثنين بقاعة الاجتماعات بمبنى الشؤون التعليمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *