الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الجمعية السعودية للجودة 13 فرعاً لنشر ثقافة الجودة وتحسينها في المملكة

الجمعية السعودية للجودة 13 فرعاً لنشر ثقافة الجودة وتحسينها في المملكة

أحمد المالكي – الرياض:

اختتمت مساء الأربعاء 24/ أكتوبر  دورة الكايزن اليابانية التي تنضمها الجمعية السعودية للجودة (فرع الرياض) والتي استمرت لمدة أربعة أيام من 21 لغاية 24/ أكتوبر /2018 م في مقر هيئة المواصفات والمقاييس والجودة.

وتهدف دورة الكايزن إلى التحسين المستمر في مجالات الحياة المختلفة بهدف إيقاف الهدر بجميع أشكاله ومستوياته.

وتعتبر الجمعية السعودية للجودة جمعية غير ربحية أنشئت بقرار مجلس الوزراء رقم 225 بتاريخ 1432/7/25 وتعمل تحت إشراف وزارة التجارة والإستثمار وتقوم بتحسين جودة الخدمات والمنتجات، والمعلومات وتطويرها، ونشر ثقافة الجودة ومفاهيمها، والحث على تطبيقها في القطاع الحكومي وغير الحكومي، والإسهام في مجال الجودة بوصفها مركزاً للخبرة.

وتضم الجمعية عدداً من الفروع  “13فرعاً” موزعه على مناطق المملكة بهدف نشر ثقافة الجودة، وتحسينها وفق رؤية المملكة 2030، كما تقوم الجمعية بعدد من البرامج والأنشطة التطوعية، والمجانية من خلال الدورات التدريبية، والإستشارات والإرشاد للجهات التي تمارس الجودة.

الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية للجودة أتاحت عدة مقاعد مجانية لعدة جهات منها مقعد لقطاع حكومي، ومقعد لقطاع خاص، كذلك مقعد لقطاع ثالث غير ربحي، كما أتاحت مقعد مجاني لذوي الإعاقة ومقعد مجاني لذوي الخبرة (المتقاعدين) وأيضاً مقعد مجاني لكل إدارة بفرع الرياض يأتي ذلك من منطلق حرصها على تسهيل الوصول والإستفادة من البرامج التي تقدمها الجمعية والإسهام في نشر ثقافة الجودة وتطبيقها بين أفراد المجتمع.

 

عن احمد المالكي

شاهد أيضاً

” قراءة الكتب ” .. مفتاح للثقافة وسبيل للنهضة

  صالحة الجمعان – الأحساء : قراءة الكتب تفتح لك عوالم من العلم والمعرفة والمتعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *