الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الأميرة “نوف” تدعم الشراكة المجتمعية لمركز فريق التأهيل الدولي

الأميرة “نوف” تدعم الشراكة المجتمعية لمركز فريق التأهيل الدولي

ندى حسين – الرياض

استقبلت سمو الأمیرة نوف بنت عبدالرحمن بن ناصر آل سعود رئیسة مجلس إدارة مركز فریق التأھیل الدولي في مكتبھا بمقر المركز رئیس مجلس إدارة جمعیة الأطفال زارعي القوقعة الأستاذ نایف الوسمي وبعض منسوبي الجمعیة، حيث تأتي ھذه الزیارة لتعزیز الشراكات المجتمعیة بین كلاً من المركز والجمعیة.

من جهتها رحبت سمو الأمیرة بالحضور مؤكدة على أھمیة مثل ھذه الزیارة لخدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة ومساعدتھم في تخطي عقباتھم، كما أوضحت سموها “أن المركز یقدم خدماته لذوي الإعاقة من أطفال التوحد والتخلف العقلي والشلل الدماغي، بالإضافة إلى اضطرابات النطق والتخاطب ومتلازمة داون والمتلازمات الأخرى من عمر المیلاد إلى عمر ١٢ سنة للذكور، وللإناث إلى عمر غیر محدود”.

كذلك  ذكرت سموھا الكريم أن “المركز یقدم عددًا من البرامج العلاجیة منھا التأھیل والعلاج الطبیعي والوظیفي والتخاطب النفسي والتواصل”، ومؤكدة على أن المركز یستقبل جمیع الأطفال السعودین ممن لدیھم رقم مستفید في مركز التأھیل الاجتماعي التابع لوزارة العمل.

أعرب رئیس مجلس إدارة جمعیة الأطفال زارعي القوقعة الأستاذ نایف الوسمي عن بالغ شكره لسمو الأمیرة على ما یقدمه المركز من خدمات لذوي الإعاقة، وتطرق الوسمي في حدیثه عن فكرة وبدایة تأسیس الجمعیة، وبأنها تستھدف توعية الأطفال زارعي القوقعة وأسرھم و المستشفیات والمراكز المعنیة بزراعة القوقعة، كذلك المعلمون في مدارس الدمج بأھمیة زراعة القوقعة وبرامج النطق والتخاطب، ومضیفاً بأن الجمعیة تقوم بالتأھیل السمعي واللغوي والتثقیف الصحي والمساعدة على توفیر اكسسوارات الأجھزة الطبیة.

أشارت الباحثة الإجتماعیة الأستاذة مجد الدریھم أن عدد المستفیدین من الخدمات التي تقدمھا الجمعیة يصل إلى١٢٠ طفل، ومازال العمل متواصلاً لإنشاء قاعدة بيانات لجمیع أطفال زارعي القوقعة بمنطقة الریاض.

عن ندى حسين

شاهد أيضاً

إنطلاق “داتاثون الإعلام” للمتخصصون الإعلاميون و محللو البيانات

أميرة الأحمري – الرياض :  ‏يلتقي أكثر من 100 من مختصي البيانات والإعلام  في ⁧”داتاثون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *