الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / فرقة اطفال المستقبل ” تشارك في حملة سرطان الثدي:

فرقة اطفال المستقبل ” تشارك في حملة سرطان الثدي:

مرام العنزي – القريات :

إقام  “نادي الحي ” بالثانوية الرابعة عشر بالتعاون مع الثانوية الرابعة عشر مقررات والمتوسطة الثالثة عشر حملة توعوية للتعرف بمرض سرطان الثدي بالشراكة المجتمعية مع صحة القريات وجامعة الجوف كلية العلوم والآداب بنات، يٌعَد سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان شيوعاً في العالم بعد سرطان الرئة ويُعد السرطان الأول عند النساء عالمياً.

‎كما اشارة منسقة جمعية زهرة إن الجمعية توفر الدعم النفسي والمادي والأجتماعي للمصابة بالمرض وقدمت لهن العديد من النشرات التوعوية والتعليمات والخطوات المتبعة للكشف الذاتي عن سرطان الثدي والوقاية منه بالتجربة الحية على مجسم ملموس تعرفت من خلاله الزائرات على الطريقة الصحيحة للكشف الذاتي عن مرض السرطان ،وكما وجدت هناك اعراض لسرطان الثدي ايضاً له اسباب للأصابة في هذا المرض. 

التقدم في السن، أو قلة الرضاعة الطبيعية، أو قلة الإنجاب. زيادة في معدل إفراز الجسم للهرمونات, تناول الأطعمة والأغذية غير الصحية. العوامل الوراثية, زيادة الوزن أو السمنة المفرطة. موانع الحمل، وتحديداً التي يتم تعاطيها بواسطة الفم والتدخين.

  كما ضم المعرض أركاناً عامة أخرى تقيمها الجهات المشاركة توفر النشرات الطبية التوعوية وتم تقديم الاستشارات المجانية المتنوعة, وإقيمت الفعالية بالقريات مول بمشاركة فرقة أطفال نجوم المستقبل من طالبات النادي .

عن مرام العنزي

شاهد أيضاً

“الندوة العالمية للشباب الإسلامي”تدعم أكثر من 10 جامعات مختلفة

انماء – الرياض :  في نطاق الدعم والاهتمام الذي تحضى به مسيرة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *