الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الجامعة العربية المفتوحة تتزين باللون الوردي في “أكتوبر الوردي”

الجامعة العربية المفتوحة تتزين باللون الوردي في “أكتوبر الوردي”

عدي جميل – جدة :

تزينت الجامعة العربية المفتوحة باللون الوردي تضامناً مع مريضات سرطان الثدي في شهر أكتوبر الوردي، وذلك خلال عدة فعاليات تطوعية أقامتها الجامعة عبر النوادي الطلابية الموجودة فيها.

وقد تمت إقامة فعالية بعنوان AOU Pink من قبل النادي التطوعي في الجامعة، تم من خلالها عرض أهم المفاهيم حول مرض سرطان الثدي ومحاربته وأهمية الكشف المبكر عن الأورام، إضافةً إلى حضور عدد من محاربات السرطان اللواتي شرحن أهمية الكشف المبكر عن المرض ومواجهته نفسياً وجسدياً واجتماعياً، وقد قام بتغطية الفعالية نادي الإعلام ممثلاً بالأستاذة داليا أسامة والأستاذة إسراء سلامة.

نادي الإعلام بدوره أنتج فيلماً قصيراً يحكي فيه قصص نجاح لمتعافياتٍ من السرطان تكلمن من خلاله عن قصص نجاحهن في مواجهة المرض وتغلبهن عليه وتأثيره النفسي عليهن وعلى المجتمع المحيط من العائلة والأصدقاء، وضرورة مواجهته سواءً من المرضى أو من قبل المتعافين، وذلك بالتوعية عن أهمية وضرورة الكشف المبكر تجنباً لانتشار المرض.

وفي حديثٍ خاص لصحيفة إنماء أكدت الأستاذة ضحى عبدالله مديرة قسم التصوير في نادي الإعلام عن ضرورة استمرار هذه الفعاليات الإنسانية وأهميتها سواءً في شهر أكتوبر الوردي أو في أي وقت، كون التوعية الصحية لمثل هذا المرض هي إحدى الأسلحة الفعالة لمواجهته، كما أكدت على جاهزية نادي الإعلام للتطوع والتغطية لمثل هذه الفعاليات الإنسانية في أنحاء المملكة.

عن عدي جميل

شاهد أيضاً

تعليم الرياض” يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

إنماء – الرياض:  احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 …

تعليق واحد

  1. دمت عدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *