الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / جمعية الكشافة السعودية تعرض تجربتها بتنمية العضوية الكشفية “بألمانيا”

جمعية الكشافة السعودية تعرض تجربتها بتنمية العضوية الكشفية “بألمانيا”

إنماء – الرياض:

عرضت جمعية الكشافة العربية السعودية، يوم أمس الأحد تجربتها في تنمية العضوية الكيفية والكمية، خلال اليوم الأخير من ندوة النمو للكشافة العالمية، والتي عُقدت في مدينة فورزهيم بالمانيا، بمشاركة أكثر من 60 مسؤلاً كشفياً اختارتهم المنظمة الكشفية العالمية والصندوق الكشفي العالمي من 30 دولة حول العالم.

وتناول نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد خلال عرض تجربة الكشافة السعودية مجالات تنمية العضوية في مجال المراحل والبرامج بالتركيز على البرامج الملائمة للعصر وتطوراته، وزيادة العضوية من خلال مجال تنمية الموارد البشرية، ومن خلال خدمة وتنمية المجتمع باعتبار ان تفاعل الكشفية مع المجتمع من أهم واجباتها، والاهتمام بمجال الاتصالات والاعلام، ومجال الادارة الكشفية.

وأشاد خلال الندوة رئيس الصندوق الكشفي العالمي الأسبق السيد سيقفريد فايزر، بتجربة الكشافة السعودية في تفعيل المشروع الكشفي العالمي “رسل السلام” خلال اطلاعه على كثير من المبادرات والمشاريع الكشفية السعودية من خلال زياراته المتعددة للمملكة،  فيما أكد المشاركون بالندوة على أهمية مشروع “رسل السلام” في تحقيق أهداف الندوة.

وشهد ختام الندوة تكريم جمعية الكشافة العربية السعودية لعددٍ من الشخصيات الكشفية العالمية التي ساهمت في دعم الجمعية لتحقيق أهدافها، حيث تم تكريم الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية احمد الهنداوي، ورئيس الصندوق الكشفي العالمي الأسبق السيد سيقفريد فايزر، ورئيس الصندوق الكشفي العالمي الحالي السيد مارك كمبيرقر.

وكانت الندوة التي بدأت يوم الجمعة الماضية قد تناولت التعرف على التعليم الغير رسمي للشباب، وأفضل الممارسات لعملية جذب الشباب واستبقائهم في الكشفية، والتعرف على أنواع النمو وتنمية العضوية في الجمعيات الكشفية، والتعرف على احتياجات الجمعيات لكي تنمو، والبحث عن حلول إبداعية للنمو، وكيفية قياس ومتابعة النمو، وطرق جمع التبرعات لزيادة النمو، وتطوير استراتيجيات الجمعيات في النمو.

كما أقيمت على هامش الندوة ورش عمل عن الوصول للمجتمعات الجديدة، وأين تجد المتطوعين الجدد، وكيفية تدريب الكبار الذين لم يمارسوا الكشفية من قبل.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

في ذكرى البيعة الرابعة أكثر من 20 مليون مواطن ومواطنة يبادلون خادم الحرمين الشريفين الحب والولاء

جنى كعوات – الرياض: بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة يحتفل الشعب السعودي بمبايعة ولي الأمر، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *