الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / #جامعة_جازان تطلق 14 عيادة للكشف عن #سرطان_الثدي

#جامعة_جازان تطلق 14 عيادة للكشف عن #سرطان_الثدي

يوسف العاتي _ جازان:

أطلقت جامعة جازان ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي، فعاليات برنامج مكافحة السمنة والتوعية بأضرار سرطان الثدي بالتزامن مع الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني وبحضور وكلاء الجامعة وعدد من منسوبي ومنسوبات الجامعة بمقر سكن أعضاء هيئة التدريس بالمدينة الجامعية.

كما أكد معالي مدير الجامعة في كلمته بهذه المناسبة أهمية إجراء الفحوصات الدورية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالمراكز الطبية المتخصصة، وعلاج الورم  في مراحله المبكرة يساعد بإذن الله على الاستجابة للعلاج وسرعة التعافي متمنيا من أن تحقق الحملة والمعرض المصاحب الهدف المنشود باستفادة تستفيد منسوبات الجامعة من البرامج المقدمة.

وتفقد معالي مدير الجامعة مقر العيادات الطبية وعيادات الكشف الذاتي عن سرطان الثدي، والمستودع الطبي بمقر الإدارة العامة للخدمات الطبية.

وأشار المشرف على الإدارة العامة للخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي الدكتور حسين العقيلي أن المعرض يقدم معلومات توعوية للمرأة حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، إلى جانب اطلاعهن على الأساليب الصحيحة للكشف الذاتي عن سرطان الثدي بالمنزل ودعم قدرات المُثَقِفين الصحيين.
وأوضح العقيلي أن الحملة شهدت إطلاق 14 عيادة فحص من خلال الكليات والمراكز الأكاديمية بالجامعة، تتولى تقديم فحوصات للكشف عن السمنة والتوعية بمخاطرها والكشف عن سرطان الثدي والتدريب على الكشف الذاتي.

فيما قدمت مسؤولة وحدة تعزيز الصحة الدكتورة فاطمة ناصر رفاعي شرحا عن أهمية الحملات التوعوية لسرطان الثدي في نشر الوعي بين السيدات، وأهمية سرعة اتخاذهن تدابير ضرورية ووقائية لحماية أنفسهن من مخاطر الإصابة بالمرض بحثهن على إجراء الفحوصات الطبية والكشف المبكر

وأشارت الرفاعي إلى أن علاج سرطان الثدي في مراحله الأولى في تطور دائم ويصل للشفاء التام بإذن الله، وأصبح يقدم أفضل الحلول الممكنة لضمان العلاج السريع والفعال والناجح في الوقت ذاته.

عن يوسف العاتي

بكالوريوس صحافة وإعلام بجامعة جازان

شاهد أيضاً

الرياض عاصمة العطاء و سمو الأميرة سارة بنت فيصل فارسة للعطاء

هند آل فاضل – عرعر: في يوم مميز لأهل العطاء أقيمت يوم الأربعاء 6/3/1440 بـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *