الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / برنامج “وصول” يسهل عملية التنقل للمرأة العاملة

برنامج “وصول” يسهل عملية التنقل للمرأة العاملة

وفاء العصيمي – إنماء:
أطلقت مؤخراً وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برنامج “وصول” لنقل المرأة العاملة؛ وذلك لتمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص وتوفير الدعم المالي من صندوق تنمية الموارد البشرية؛ لرفع مستوى المشاركة في سوق العمل وفق شروط محددة.

وذكر خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية: “أن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) داعم للمرأة السعودية العاملة في القطاع الخاص من وإلى مقر عملها”.

ويتمثل الدعم عن طريق مساعدة الموظفة في تجاوز عقبة المواصلات من وإلى مكان العمل، حيث يعمل البرنامج على دعم مالي من صندوق تنمية الموارد البشرية تعاوناً مع تطبيقات توجيه المركبات لتقديم الخدمة بتكلفة وجودة مناسبة.

وذكرت ندى العصيمي أحدى المستفيدات من البرنامج بأنها بادرة جميلة لتعزيز كيان المرأة العاملة والتركيز عليها ومساعدتها، وأضافت بأن البرنامج لم يحظى بالإنتشار المطلوب بل يستحق انتشاراً اوسع؛ لما فيه من راحة وثقة متبادلة.

ويساهم الصندوق بتغطية 80% من تكلفة النقل بحد أقصى 800 ريال شهرياً وتنحصر مدة الدعم لـ12 شهر، وتتعدد الجهود القائمة تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

الرياض عاصمة العطاء و سمو الأميرة سارة بنت فيصل فارسة للعطاء

هند آل فاضل – عرعر: في يوم مميز لأهل العطاء أقيمت يوم الأربعاء 6/3/1440 بـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *