الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / حماية المستهلك تُشكل لجنة خاصة للتصدي للبيوت المغشوشة

حماية المستهلك تُشكل لجنة خاصة للتصدي للبيوت المغشوشة


علاء إبراهيم – الرياض:

شكلت جمعية حماية المستهلك لجنة مختصة في البيوت المغشوشة حيث تضم نخبة من المختصين في المجال الشرعي و القانوني و الإقتصادي و القضائي و قطاعي المقاولات و الإنشائيات، و كما وضعت اللجنة للحد و التصدي من انتشار ظاهرة البيوت المغشوشة و معالجتها و القضاء عليها و مساعدة المتضررين منها، و توعية أفراد المجتمع بحقوقهم و توضيحها في هذا الشأن من حيث تحمل مسؤولية الأخطاء و تكاليف الإصلاح.
و أكد رئيس لجنة البيوت المغشوشة ماجد المحيميد لصحيفة الوطن، أن اللجنة باشرت أعمالها،مركزةً على توعية المقبلين على شراء العقار، و الإجراءات الواجب إتباعها و تحقيقها قبل الشراء.
و أضاف أن البيوت المغشوشة تعد من أبرز القضايا على الساحة منذ سنوات حيث تؤرق الآلاف من المواطنين بمختلف مناطق المملكة، و إنطلاقاً من مسؤوليتها لجأت جمعية حماية المستهلك بتشكيل لجنة تضم نخبة من المختصين في كافة المجالات، حيث باشرت أعمالها في توعية المقبلين على شراء المنتجات العقارية و الإجراءات الواجب إتباعها و تحقيقها قبل الشراء، و مساعدة المتضررين و توضيح حقوقهم و تحمل مسؤولية الأخطاء و تكاليف الإصلاح و الصيانة وفقاً لما نصت عليه الأنظمة الصادرة بهذا الخصوص و التي تحفظ حقوق المشترين.
و كما ستدشن الجمعية موقعاً إلكترونياً تستقبل فيه كافة المتضررين من شراء البيوت المغشوشة في مختلف مناطق المملكة و ستعامل معلوماتهم بسرية تامة، و من خلالها تستطيع الجمعية فرز المتضررين لعدة شرائح بحسب الضرر و حجم المشكلة، و تعمل على مساعدتهم و توجيههم للجهات المختصة بالفصل في قضاياهم حسب نوعية التعاقد و الضرر وفقاً للأنظمة و القوانين و اللوائح التي تخفى على كثير من المتضررين.
و قد أوضح رئيس اللجنة أن حزمة القرارات و ما توليه خادم الحرمين الشريفين و ولي عهد الأمين لقطاع الإسكان و المقاولات من إهتمام و إلزام كافة المقاولين المنفذين بالقطاع غير الحكومي بالتأمين الإلزامي على جميع أعمالهم.
و الجدير بالذكر أن رئيس هيئة العقار صرح بأن الهيئة تعتزم العمل بشهادة الإستدامة لكافة المنتجات العقارية و التي من خلالها نضمن تحقيق جودة و استدامة البناء من خلال فاحصين مؤهلين، و التي يتوقع العمل بها إعتباراً من الربع الثالث لهذا العام.

 


 

عن أبرار العوفي

شاهد أيضاً

إنطلاق “داتاثون الإعلام” للمتخصصون الإعلاميون و محللو البيانات

أميرة الأحمري – الرياض :  ‏يلتقي أكثر من 100 من مختصي البيانات والإعلام  في ⁧”داتاثون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *