الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / معهد ثقّف نحو بناء وصناعة جديدة في الثقافة والفنون

معهد ثقّف نحو بناء وصناعة جديدة في الثقافة والفنون

إيمان الظفر – الأحساء :

أطلقت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون معهد ثقّف حيث تبدأ أولى دوراتها في شهر نوفمبر 2018 م في جميع فروع الجمعية حول المملكة.

ويهدف المعهد الى إصدار رخص الإعتماد الرسمية في مجال التدريب على الثقافة والفنون وتأهيل كوادر محترفة للتدريب في الثقافة والفنون بالإضافة إلى تقييم البرامج القائمة ومراجعتها لقياس مدى فعاليتها.

ويقدم المعهد العديد من الدورات في الخط العربي والكتابة الفنية والموسيقى وصناعة الأفلام والكوميديا والتصوير الضوئي والفنون الرقمية والتصميم والفنون المسرحية والشعبية وأخيراً الفنون التشكيلية.

وتطمح الجمعية إلى تكوين رواد للتدريب في مجالي الثقافة والفنون على الصعيدين المحلي والعالمي وعلى دعم الشباب من الجنسين نحو مستقبل سعودي مشرق.

وتطلق الجمعية برامجها على مرحلتين في المرحلة الأولى سيتم تقديم البرامج والدورات لثلاث مدن رئيسية إلا وهي الرياض والدمام وجدة، وفي المرحلة الثانية سيتم تغطية بقية مدن المملكة، وأيضاً ستتوفر برامج أخرى للأطفال في المعهد حيث تهدف إلى تنمية المهارات الثقافية والفنية لدى الطفل.

وحقق المعهد خلال الأشهر الثلاثة الماضية عدداً من الإنجازات من أبرزها تشكيل فريق العمل وتأهيله، وتأهيل 18 مدرباً ومدربة في مدينة الرياض، وتأهيل 15 مدرباً ومدربة في مدينة الدمام، وتأهيل 20 مدرباً ومدربة في محافظة جدة.

ويأتي المعهد نتاجاً لرؤية 2030 في إكتشاف وتطوير المواهب السعودية وتقديم الدعم وخلق الفرص والخيارات المتنوعة أمام المبدعين.

عن ايمان الظفر

شاهد أيضاً

الدهان “مشاري” تعلمت من اليوتيوب كيف أحترف مهنتي

أميرة الأحمري – أبها:  يعتز مشاري أبو عقيلة ذو ٣٢ عام بقراره بعدم إنتظار الوظيفة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *