الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / أهالي آل يحى.. غياب الرقابة ساهم في تعثر مشاريع الطرق بالمنطقة

أهالي آل يحى.. غياب الرقابة ساهم في تعثر مشاريع الطرق بالمنطقة

أحمد المالكي – جازان:

يعاني أهالي محافظة الداير والمراكز التابعة لها من غياب أعمال الصيانة للطرق الترابية، وغياب الرقابة من قبل فرع وزارة النقل بالمنطقة، الأمر الذي ساهم في تعثر الكثير من المشاريع ولازالت المطالبات مستمرة دون جدوى “حسب ماذكره الأهالي”.

من جهة أخرى حصلت صحيفة إنماء الإلكترونية على صورة إتفاق بين إدارة الطرق والمقاول المتعهد بصيانة الطرق الترابية بتاريخ 1439/5/5، تضمن الإتفاق أن يقوم المقاول بصيانة طرق المراكز التابعة للمحافظة بشكل دوري حسب البرنامج المرفق بالإتفاق بمعدات ثابتة وبرنامج ثابت، كما نص الإتفاق على عدم انسحاب المقاول من الطرق قبل الانتهاء من أعمال الصيانة إلا في حالات الطوارئ أو هطول الأمطار.

حيث أكدت مصادر للصحيفة من أهالي آل يحى وآل زيدان غياب أعمال الصيانه والتوسعة وعدم مباشرة المقاول لأعمال الصيانة ما أثار تساؤلات الأهالي عن سبب تأخير وعدم مباشرة المقاول من تاريخ توقيع الإتفاق، وغياب الرقابة من قبل مسؤول الطرق بالمنطقة.

كما طالب الأهالي المسؤولين في إدارة الطرق في منطقة جازان النظر في حال الطرق والمشاريع المتعثرة نتيجة عدم الرقابة والمتابعة “حسب قولهم”.

من جهته أوضح المتحدث باسم فرع وزارة النقل بمنطقة جازان الأستاذ “عادل مطهري” أن صيانة الطرق التابعه للفرقة الأولى لطرق بني مالك تتم بشكل دوري ومتى مادعت الحاجة حسب برنامج العمل، وأشار إلى أن الفرقة الأولى للطرق ببني مالك قد منحت مشاهد بالأعمال التي انجزت من قبل فرع الوزارة بجازان.

وأضاف “مطهري” أن آخر صيانة لطرق آل يحى كانت خلال شهر محرم الماضي بمعدات المقاول المتعهد لصيانة الطرق الترابية.

وتابع “مطهري” أنه تم الانتهاء من توسعة طريق اليمانية بآل يحو، وهناك معدة (بوكلين) في طريقها لتوسعة الطرق بشامية آل يحى.

عن احمد المالكي

بكالوريوس صحافة و إعلام محرر صحفي

شاهد أيضاً

فريق “سواعد العطاء” يهنؤون الشعب والقيادة بتجديد البيعة

إنماء – جدة: في الذكرى الرابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، والتي حققت المملكة …

تعليق واحد

  1. تركي اليحيىي

    همن لان ياخبره والله قد تهاونو بنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *