الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنطلاق “القيادة الآمنة ٢” بجامعة أم القرى

إنطلاق “القيادة الآمنة ٢” بجامعة أم القرى

ابتسام الفهد – مكة المكرمة:

افتتحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة بنت عمر الخولي ملتقى القيادة الآمنة ( ٢ ) بحضور وكيلة عميد شؤون الطلاب للتوجيه والإرشاد والشراكة المجتمعية الدكتورة آمال بنت عمر خيرو سندي وسعادة وكيلة الأنشطة والتدريب الطلابي الدكتورة خلود محمد أبو النجا ووكيلات الجامعة و عدد كبير من عضوات هيئة التدريس والموظفات والطالبات بقاعة الجوهرة.

حيث اشتمل الملتقى الثاني للقيادة الآمنة ٢ على معرض للتعريف بالمركز الوطني للعمليات الأمنية ووسائل السلامة المرورية، والتطبيقات المرورية، الذي نظمه نادي السلامة المرورية بعمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بمكة المكرمة.

وقد تم عرض فيديو تعريفي وتوعوي عن قرار القياده. أثنت دكتورة ساره على القرار الصادر لقيادة المرأة السعودية ومدى مساندتها له وذكرت أن الملتقى يعتبر توعوياً وتوجيهياً لآداب القيادة الآمنة وفق الضوابط والتعليمات المرورية، وذلك للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، متمنية من المشاركات التقيد بأنظمة السلامة المرورية من أجل سلامتهن.

تعد هذه البرامج التوعوية لتعزيزالوعي والإدراك لدى الطالبات بمخاطر القيادة والطرق والآليات التي يجب اتخاذها حتى تصبح قائدة المركبة متمكنة وعلى وعي تام بكل ما يتعلق بالقيادة الآمنة التي تضمن سلامتها وسلامة أسرتها.

حيث عبرت الدكتورة آمال عن فرحتها عن القرار وباركت للطالبات بالقيادة وأكدت أن العمادة من خلال رؤيتها المستقبلية ستعمل على مواصلة تنظيم هذه البرامج التوعوية والتي تقدم برامج نوعية لضمان سلامة القيادة لدى المرأة.

أيضاً تم عمل مسابقة لأعضاء هيئه التدريس بعنوان (مفتاحك معاك).

الجدير بالذكر أن الملتقى والمعرض المصاحب يحتوي على تجربة الواقع الأفتراضي لقيادة المركبة، وتجربة المحاكاة للصدمات في نطاق سرعة لا تتجاوز 20 كيلومتراً في الساعة، بالإضافة إلى الإرشادات الصحية للقيادة الآمنة، وورش العمل حول أخلاقيات ومهارات القيادة.

 

   

عن إبتسام الفهد

شاهد أيضاً

تعليم ينبع ينفذ اللقاء التعريفي ببرنامج “التعلم القائم على الكفايات”

إنماء – ينبع: نفذ مكتب تعليم شمال ينبع اليوم الأثنين بقاعة الاجتماعات بمبنى الشؤون التعليمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *