الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الحملة الإقليمية الأولى بالمنطقة العربية تنطلق تحت وسم #احلامي_مثل_احلامك

الحملة الإقليمية الأولى بالمنطقة العربية تنطلق تحت وسم #احلامي_مثل_احلامك

ابرار السبر – الرياض :

برعاية معالي وزارة الصحة الدكتور توفيق الربيعة وبالشراكة مع الإتحاد الدولي للتصلب العصبي انطلقت الحملة الإقليمية الأولى بالمنطقة العربية لرفع الوعي بمرض التصلب العصبي 2018م، وذلك تحت وسم #احلامي_مثل_احلامك.

تستمر هذه الحملة طيلة شهر نوفمبر، كما تقوم بتغطيتها العديد من الجمعيات والمراكز في الوطن العربية، إضافة لمشاركة جمعية عناية لرعاية المرضى ممثلة بفريقها، وهو فريق معين التطوعي الصحي.

هذا وقد انطلقت هذه الحملة لزيادة التقارب بين مرضى التصلب وأفراد المجتمع، كما تهدف إلى نشر التوعية بفئة الشباب؛ لتمكن الشباب المصابين بالتصلب العصبي المتعدد من التغلب على صعوبات العيش مع المرض؛ حتى يستمروا في ملاحقة أحلامهم، تماماً مثلما يفعل الشباب غير المصابين، كما تهدف الحملة للوصول للفئة المستهدفه بالتوعية في المدارس والجامعات وأماكن التجمعات، واستغلال أي فرصة لنشر الوعي بنطاق واسع وفق عدة برامج وأنشطة مختلفة، سواءً عن طريق الأنشطة الإعلامية أو التعليمية أو التفاعلية.

أما من الناحية العملية فقد أكد الأستاذ عبدالرحمن المساعد قائد فريق معين التطوعي الصحي بتجهيز كافة ما يلزم من أدوات وموارد بشرية، والتخطيط الجيد لهذه الحملة على الرغم من انجازاته السابقة لها في خدمة مرضى التصلب العصبي بالاستشارات والتوعية عن المرض، هذا وكان التجهيز للحملة بإعداد فريق مختص تم تدريبه بورش عمل مكثفة.

“تحديت المرض بإصرار وعزيمه بعد التوكل على الله .. وكتابي يحكي القصة” صباح الأحمري واحدة من عضوات فريق معين، وهي إحدى المريضات بالتصلب والتي لم يمنعها المرض من مزاولة حياتها بشكل فاق الطبيعي نحو النجاح، حيث تم اطلاق كتابها (التصلب اللويحي أهداني النجاح) تزامناً مع انطلاق الحملة في أولى مشاركات الفريق.

عن أبرار

شاهد أيضاً

التميز الكشفي لمرحلة الأشبال، ينهى الاستعدادات للمشاركة في المنافسة .

إنماء – وادي الدواسر:  أنهت كشافة إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر الاستعدادات للمشاركة في منافسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *