الرئيسية / أهم الأخبار / ترميم 130 مسجداً تاريخياً حول المملكة بأمر من ولي العهد

ترميم 130 مسجداً تاريخياً حول المملكة بأمر من ولي العهد

أميرة الأحمري – الرياض : 

ترميم 130 مسجداً تاريخياً حول المملكة وذلك بأمر من صاحب السمو الملكي ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، حيث سيتم الترميم على مراحل من خلال تأهيل 30 مسجداً حول المملكة بتكلفة أكثر من 50 مليون ريال سعودي في المرحلة الأولى.

ويشتمل المشروع في مرحلته الأولى على إعداد دراسات تطوير، ووضع معايير ومواصفات الترميم والتأهيل وتنفيذها على الطبيعة، لتحقيق السعة الإجمالية المستهدفة للمساجد والتي تصل لأكثر من 4000 آلاف مصلي.

ومن أبرز المساجد التي سيتم ترميمها في المرحلة الأولى مسجد الداخلة بسدير، مسجد الزرقاء بثرمداء، مسجد قصر الشريعة بهياثم، جامع المنسف بالزلفي، مسجد سديرة شقراء، مسجد صدر أيد بالنماص، مسجد البجلي بن مالك بالطائف، مسجد أبو بكر الهفوف، مسجد سليمان عليه السلام بالطائف، مسجد الجلعود بالسميراء.

وقد أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على حسابه بالتويتر، أن توجيه سمو ولي العهد حفظه الله  بإعمار المساجد التاريخية، خطوة عظيمة تجمع بين الأصالة والمعاصرة التي تتجه إليها المملكة في ظل القيادة الرشيدة.

كما يعكس هذا المشروع توجه المملكة الدائم على تأكيد عملها على تحقيق رؤية 2030، التي تهتم بالعمق الإسلامي كركيزة أساسية ضمن أهدافها المستقبلية.

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

#الصحة توقع شراكة مع مجلس الصحة لـ #دول_مجلس_التعاون_الخليجي

أميرة الأحمري – الرياض:  توقع وزارة الصحة اتفاقية شراكة بين مجلس الصحة لدول مجلس التعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *