الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “5 سنوات مجاناً” علاج كل مواطن بأي صيدلية

“5 سنوات مجاناً” علاج كل مواطن بأي صيدلية

يوسف العاتي _ جازان:

أفصح وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، عن مشروع «مركز التأمين الوطني» لتوفير خدمة التأمين الطبي للمواطن، مؤكدا أن جميع السعوديين سيكون لديهم تأمين طبي شامل، ليس انتقائيا،بل مجانا على كل الأمراض بنسبة 100% خلال 5 سنوات.

وقال الربيعة في برنامج «مع الصورة» الذي عرض على قناة «روتانا خليجية» أمس، إن التأمين أحد مستهدفات رؤية 2030 ومن الأمور التي يتابعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان شخصيا، والتأمين التجاري عندما صمم ليغطي الحالات الشائعة فالأمراض المستعصية لا يغطيها، وزراعة الأعضاء لا يغطيها، وبعض الأسنان لا يغطيها.

وأضاف: “نحن نريد تأمينا متكاملا بأسلوب قائم على الوقاية، فالمواطن يستحق تأمينا أفضل وتغطية شاملة وخدمة مميزة، ولا أقبل بأن يتحول المواطن السعودي لفأر تجارب في الخارج، ونعمل على توفير كافة العلاجات بالمملكة”.

ولفت إلى أن “توفير الدواء للمواطن من أهم أولوياتي، والوصفة سوف تأتيك بطريقة إلكترونية، ويمكن صرفها من أي صيدلية مجانا”.

وأقر الوزير بأن بعض مراكز الرعاية الأولية لا ترقى إلى مستوى الطموح، ولا أن تكون في بلد مثل السعودية، وتحتاج إلى تطوير جذري وكبير، وهي ضمن المستهدفات، مبينا «قبل سنتين كانت 50% من مراكز الرعاية مستأجرة، والآن وصلت إلى 30%»، محددا في الوقت ذاته مستوى المستشفيات العامة بـ”المتوسط”.

عن يوسف العاتي

بكالوريوس صحافة وإعلام بجامعة جازان

شاهد أيضاً

السعودية تحصد ثلاث أوسمة في المؤتمر العربي للريادة والإبداع في لبنان

إنماء – بيروت: شهدت العاصمة اللبنانية بيروت انعقاد المؤتمر العربي الثاني “الإبداع والريادة  ..التحولات والتحديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *