الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / المؤسسة العامة للتقاعد تُطلق برنامج “عُلوّ”

المؤسسة العامة للتقاعد تُطلق برنامج “عُلوّ”

عدي جميل – جدة:

اهتمام متزايد تشهده المملكة بخصوص الخريجين والخريجات وتوفير الوظائف والتدريب لهم، حيث يعتبر التدريب من أهم العوائق التي يواجهها الطالب والخريج من أجل التقديم على الوظائف والانخراط بسوق العمل.

المؤسسة العامة للتقاعد من جهتها بادرت بالاهتمام بالخريجين، حيث دشّن محافظ المؤسسة العامة للتقاعد الأستاذ محمد بن طلال النحاس برنامج “عُلوّ” للخريجين، وذلك بحضور مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، ويأتي “عُلوّ” بهدف التأهيل المتخصص للكوادر الوطنية من حديثي التخرج.

وقد تم توقيع اتفاقية التعاون للبرنامج بين معهد الإدارة العامة ومؤسسة التقاعد، واعتمد البرنامج على تعدد واختلاف وسائل التدريب حيث تم تصميمه وفق خطط علمية مناسبة، إذ يشمل التدريب الصفّي والتطبيقي في بيئات عمل متطورة لتعزيز اكتساب المتدربين للمهارات المستهدفة.

وينقسم “عُلوّ” إلى العديد من المراحل حيث يبدأ بالمرحلة الصفية للتدريب المشترك، ثم ينقسم إلى المسارين المالي والإداري، ومسار تقنية المعلومات، ويبدأ كلٌّ منهما بتدريب صفّي متخصص ثم تبدأ المرحلة العملية “التطبيقية” المتخصصة، حيث تكون في إحدى الشركات الكبرى في المملكة، ويُختم البرنامج بالتدريب التطبيقي في المؤسسة العامة للتقاعد.

وسيتم منح المتدربين العديد من المزايا من بينها التأمينات الاجتماعية والتأمين الطبي ومكافأة مالية شهرية، بالإضافة إلى شهادة إتمام البرنامج.

كما أكّد الأستاذ والمحاضر الجامعي “إبراهيم السلمي” في حديثٍ خاص لصحيفة إنماء، على أهمية هذه المبادرة ودورها في تقديم التدريب للخريجين والخريجات، حيث يعتبر التدريب التطبيقي ركيزةً مهمة لدخول الخريج في سوق العمل ومواكبته للأمور المهنية.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

#الرياض تستعد للاحتفاء بـ #الموهوبين في الأسبوع الوطني للإبداع

إنماء – الرياض: دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الموهوبين مدارس التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *